محافظات

حبس «البلتاجي» سنة مع الشغل لإهانة المحكمة في قضية اقتحام السجون

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بحبس القيادي الإخواني محمد البلتاجي المتهم بقضية “اقتحام السجون والحدود الشرقية”، لمدة سنة مع الشغل وذلك لإدانته بإهانة المحكمة خلال الجلسة.

جاءت الواقعة عند ملاحظة المحكمة أن “البلتاجي” نظر الى المحكمة وضحك بسخرية الأمر الذي اعتبرته المحكمة إخلالًا بأداب الحديث وإخلال بهيبة القاضي، ووجهت إليه تهمة إهانة المحكمة حيث حدثت الواقعة عقب انتهاء سؤال “البلتاجى” للشاهد الماثل بجلسة اليوم.

واعتذر محامي “البلتاجي” عما لاحظته المحكمة من ضحك المُتهم وتابع الدفاع قائلًا أن ما بدر من المتهم ليس موجهًا الى هيئة المحكمة كاستخفاف أو انتقاص من قدرها، وكرر اعتذاره وطلب أن تستمع الهيئة المقررة للمتهم بخصوص هذا الشأن.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ”إعدام الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد”، وقررت إعادة محاكمتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى