اقتصاد

الأحد المقبل.. “التصديري للسلع” يعلن عن أول كتالوج الكتروني للقطاعات الهندسية

ينظم المجلس التصديري للسلع الهندسية الأحد المقبل، مؤتمرًا موسعًا للإعلان عن “كتالوج القطاعات الهندسية” للمجلس والذي تم الإنتهاء منه خلال الفترة الأخيرة ويستهدف زيادة الترويج للصادرات الهندسية فى الدول المستهدفة حيث تم وضع خطة تسويق الكترونى كاملة لوضع مصر على الخريطة العالمية لمصنعي ومصدري الصناعات الهندسية وتسهيل آلية التواصل لتلك القطاعات الصناعية مما يساهم في تعزيز الصادرات المصرية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار المجلس في بيان له صباح اليوم، إلي أن الكتالوج سيضم 250 شركة مصرية مصدرة تعمل في معظم القطاعات الهندسية، مشيرًا إلى أن “الكتالوج” يسهل عملية الربط الإلكتروني بين الشركات المشترين والمستوردين مما يسهل عملية زيادة رفع الصادرات المصرية.

وأشار المجلس، أن الهدف الرئيسي للكتالوج تعزيز التجارة الخارجية من خلال التسويق الإلكتروني في العالم من خلال طرق البحث الحديثة، ويقوم الكتالوج بتسهيل عملية الربط من خلال آليات البحث السهلة في كل القطاعات الهندسية، بطريقة علمية تسهل عملية الوصول للهدف الرئيسي.

ويشارك في المؤتمر ممثلي وزارة التجارة والصناعة، ورؤساء المجالس التصديرية المختلفة وممثلي عدد من الجمعيات المعنية بالصادرات المصرية وعدد من رجال الأعمال، بهدف عرض الكتالوج بعد الإنتهاء منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى