اقتصاد

فريد: الاستثمار فى البورصة ليس حكرا على الأغنياء

وصف محمد فريد – رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، سوق المال المصرى بأنه يعد أحد الآليات الادخارية طويلة الأجل المتاحة أمام جميع المصريين.

وقال فريد خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “قمة اسواق المال” تحت عنوان “دور الحكومة في تعزيز التنمية الاقتصادية عبر اسواق المال”، ان البورصة تعتبر آلية ادخار تدريجية طويلة الأجل لجميع شرائح المصريين، تمكنهم من التحوط ضد تقلبات الأسعار والتضخم، لافتا إلى أن التعديلات الاخيرة التي أقرها البرلمان على قانون سوق راس المال ، تعد خطوة مهمة لكنها البداية لتطوير وتحديث ورفع قدرة سوق المال، للقيام بدوره كمنصة لتمويل الشركات الراغبة في التوسع والنمو، والية للادخار والاستثمار، وتحديدا طويل الأجل.

أشار “فريد” الى إن التعديلات وضعت اطار تشريعي متكامل للصكوك كأداة مالية كانت غير مفعلة، رغم زيادة الطلب عليها، فضلا عن تنظيم عملية تأسيس اتحاد للأوراق المالية المصرية، على غرار اتحاد التأمين، بما يعزز القطاع المالي غير المصرفي.

وشدد على ضرورة نشر الثقافة المالية غير المصرفية، وزيادة اعداد المتعاملين، وإبراز فكرة امكانية الادخار عبر سوق الاوراق المالية”، لافتا الى أن الطروحات الحكومية تسهم في زيادة التوعية بدور سوق الأوراق المالية في تمويل الاستثمارات اللازمة لتحقيق النمو المستهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى