منوعات

قتل أمه وأخاه ونجا أبوه.. “توماس ويتيكر” قاتل يتلقى مفاجأة قبل ساعة من إعدامه

قرر حاكم ولاية تكساس الأمريكية تخفيف عقوبة إعدام في حق مدان بالقتل، قبل نحو ساعة من تنفيذها، بعد أن طالب أبوه السلطات بالعفو عن ابنه، وفق شبكة ان بي سي الأمريكية.

وكان توماس ويتيكر (38 عاما) قد أدين في تكساس بتدبير مؤامرة على عائلته عام 2003، قتل فيها والدته تريشيا (51 عاما) وشقيقه كيفن (19 عاما)، بينما نجا والده كينت (69 عاما) بعد إصابته برصاصة في الصدر،إلا أن والده أعلن عفوه عن ابنه، قائلا إن عائلته لا تريد إعدامه.

وأضاف في التماس للرأفة تقدم به، أن تنفيذ الحكم سيزيد من ألمه ولن يرجع القتلى، وذلك رغم استحقاق ابنه للقتل بكل منطق عقلي إلا أن عاطفة الأبوة تغلبت عليه وناشدت السلطات أن ترأف بحاله.

وكانت لجنة العفو في تكساس قد أصدرت قرارا بالإجماع، يوصي بتخفيف العقوبة لأسباب تستند في معظمها إلى طلب أبيه، وفق سكاي نيوز.

وخفف جريج أبوت حاكم تكساس، حكم الإعدام إلى السجن المشدد مدى الحياة. وقال أبوت إن عوامل عدة أثرت في قراره هذا من ضمنها رغبة والده وتوصية اللجنة.

ونسبت هيئة العدالة الجنائية بولاية تكساس إلى المجرم ويتيكر قوله: “أشعر بالامتنان لهذا القرار، ليس من أجلي وإنما من أجل والدي. أنا أستحق أي عقاب نلته أو سأناله، أما أبي فلم يرتكب خطأ”.

وفي السياق، تم تنفيذ حكم الإعدام في إريك برانتش (47 عاما) بالحقن في فلوريدا، لاغتصابه وقتله طالبة جامعية عام 1993، لتكون هذه رابع عملية إعدام تنفذ في الولايات المتحدة هذا العام، وكانت عمليات الإعدام الثلاث السابقة في تكساس، بينما ينتظر في ألاباما، المجرم دويل هام (61عاما) حكما بالإعدام لارتكابه جريمة قتل عام 1987.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى