اقتصاد

السفير البريطانى: ممثلو 40 شركة وصلوا القاهرة بحثا عن فرص للاستثمار

السفير الانجليزىوصل المبعوث التجارى البريطانى لمصر السير جيفرى دونالدسون على رأس وفد من أكثر من 40 شركة، فى زيارة إلى القاهرة والإسكندرية، بحثا عن فرص جديدة للتجارة والاستثمار وشركاء مصريين جدد، بحسب بيان من السفارة البريطانية مساء اليوم.

وقال المبعوث التجارى للمملكة المتحدة السير جيفرى دونالدسون “هذه هى المرة الأولى التى تأتى فيها غالبية هذه الشركات إلى مصر، مما يظهر أن المملكة المتحدة جادة فى التزامها بالأفعال وليس الأقوال فيما يتعلق بالأعمال التجارية الجديدة.”

وأضاف أن عام 2016 شهد استثمارات جديدة من الشركات البريطانية وزيارة البعثة فى أول عام 2017 تثبت التزام المملكة المتحدة لتعميق التعاون والمساعدة فى دعم جهود النمو الاقتصادى فى مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية.

من جانبه، قال السفير البريطانى فى مصر جون كاسن: إن عام 2017 هو عام تحقيق النجاح الاقتصادى لرجال الأعمال فى مصر وبريطانيا، لذلك هو نجاح كبير أن نبدأ عام 2017 بثلاث بعثات من رجال الأعمال البريطانيين فى أسبوع واحد وإحضار شركات جديدة للاستثمار فى قطاعات جديدة فى مصر.

وأضاف وفقا للبيان: نرى زيادة فى شراهة الاستثمار البريطانى فى الوقت الذى تنفذ فيه مصر برنامج الإصلاح الاقتصادى، ويستند هذا النمو الجديد على أسس قوية وهى أن مصر وبريطانيا شريكتان فى الاقتصاد، حيث يصل حجم التبادل التجارى السنوى إلى 2 مليار دولار ويصل حجم الاستثمار إلى 30.5 مليار دولار”.

وأوضح البيان أن الوفد يشمل بعثة تجارية من شمال أيرلندا تتضمن شركات من عدة قطاعات منها الطاقة والصحة والغذاء والبيئة وإدارة المخلفات والبناء والهندسة.

كما وصل مصر 9 شركات بريطانية تعمل فى مجال البنية التحتية والبناء تحت رعاية الغرفة التجارية المصرية البريطانية لبحث فرص العمل فى مشاريع كالعاصمة الجديدة وتطوير منطقة قناة السويس الاقتصادية. ويزور مصر أيضا بعثتان تجاريتان تحت تنظيم المجلس الأسكتلندى للتنمية الدولية وصناعات الطاقة لبحث الفرص الجديدة فى مجال الطاقة.

تأتى هذه الزيارة بالتزامن مع حدث كبير فى مجال النفط والغاز فى مصر وهو Egypt Petroleum Show (EGYPS) الذى يحضره هذا الأسبوع السير جيفرى دونالدسون والسفير البريطانى جون كاسن ومدير قسم التجارة الدولية بالسفارة جيسون ايفورى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى