اخبارمصر

فخري الفقي: «مبقاش عندنا خوف من ندرة الدولار»

قال الدكتور فخري الفقى، الخبير الاقتصادي ، ومساعد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الأسبق، إن تقرير شبكة “بلومبرج” عن استعادة المستثمرين الثقة فى الاقتصاد المصري فضلًا عن تعافى الجنيه بعد الركود مؤشر يعكس تعافى الأعمدة الخمسة للاقتصاد.

وأوضح “الفقى”، فى تصريحات خـاصة لـ”صدى البلد”،أن السياحة والصادرات والاستثمارات الأجنبية مع عوائد قناة السويس وتحويلات المصريين أدي لتوافر العملة بعدما كان الوضع أوشك على الانكماش الاقتصادي ، قائلًا “مبقاش عندنا خوف من ندرة الدولار”.

أضاف “الخبير الاقتصادي”، أن اختفاء السوق السوداء للعملة وخروج التشريعات والقوانين الجديدة للنور أدي إلى تحسن ثقة المستثمر فى الاقتصاد المصري .

وأكد “مساعد المدير التنفيذ لصندوق النقد الدولى سابقًا”، أنه مع انخفاض معدلات التضخم بالتالى ينعكس بالتبعية على خفض سعر الفائدة ومن ثم تزايد الاستثمارات.

وقالت شبكة “بلومبرج” الأمريكية إن المستثمرين فى مصر أصبحوا يتمتعون بجرأة كافية الآن من أجل البحث عن الدولار بأنفسهم.

وأضافت الشبكة فى تقرير على موقعها الإلكترونى أمس، أن المستثمرين الأجانب حاملى الديون الداخلية فى مصر يستخدمون سوق العملة المفتوحة بشكل أكبر للحصول على الدولار، ولا تعد هذه علامة فقط على أنهم أصبحوا أكثر ارتياحا فى إخراج الأموال من البلاد، ولكنها تعنى أيضا أن أيام الجنيه المصرى الراكد باتت معدودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى