اخبارمصر

وزيرة التضامن: محكمة خاصة لاستخراج إعلام الوراثة لأسر شهداء الكنيستين

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن مجلس الوزراء وافق على مذكرة تتضمن تفويض وزيرة التضامن لإتاحة المساندة المالية والتعويض وكذلك معاملة ضحايا حادثي انفجار كنيستي طنطا والإسكندرية، معاملة الشهداء وفقا لقرار مجلس الوزراء لعام ٢٠١٥ لصرف معاش استثنائي للحوادث الإرهابية من المدنيين.

وأضافت والي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء انه تقرر صرف معاش استثنائي بقيمة ١٥٠٠ جنيه مستحق لأسر الشهداء وصرف تعويض مالي قدره ١٠٠ ألف جنيه عن كل حالة وفاة.

وأوضحت أن اجمالي حالات الوفاه وصلت إلى ٤٥ حالة منهم ١٧ في الاسكندرية، بينما بلغ اجمالي الاصابات ١٢٨ إصابة وهناك عدد كبير خرج من المستشفيات والمتبقي في طنطا ٥٦ إصابة، مشيرة إلى إن الرقم متغير نظرا لأن هناك حالات تخرج من المستشفيات.

وأشارت إلى أن وزارة العدل خصصت محكمة لاستخراج إعلام الوراثة بأسرع وقت ممكن، كما سيتم إجراء بحث اجتماعي لأسر المصابيين بعرفة الباحثين بوزارة التضامن كما سيتم صرف التعويضات في أسرع وقت ممكن.

وأكدت أن التعويضات تعتبر رمزية “ولا شيء يعوض المصابيين وأسر الضحايا فقدان أبنائهم”، موضحة أن قيمة تعويضات المصابيين ستحدد وفقًا لتقديرات خاصة بدرجة إصابة كل حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى