محافظات

ضبط شخص لسرقته حسابات “فيسبوك” من مواطنين وابتزازهم للحصول على مبالغ مالية

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بسرقة حسابات على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” وإبتزاز أصحابها للحصول منهم على مبالغ مالية.
تبلغ للإدارة من عدد من المواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” وإرسال رسائل للهواتف المحمولة الخاصة بهم تتضمن طلب مبالغ مالية من خلال تحويل رصيد مقابل إعادة حساباتهم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو “أحمد.ح.ع” (35 سنة)، ومقيم بدائرة مركز شرطة القصاصين بالإسماعيلية.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية تم ضبط المذكور بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط جهاز حاسب آلى “لاب توب” وهاتف محمول.

وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكابه الواقعة وقيامه بسرقة (300) حساب آخر، كما تبين وجود ملفات لتعليم كيفية اختراق الحسابات والسيطرة عليها.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وباعتياده ارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم للحصول على مالغ مالية منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى