جارى فتح الساعة......

محافظة الأقصر تتجه لنهضة رياضية باستضافة الأحداث الكبرى ومعسكرات الفرق الأجنبية

أكد محمد بدر، محافظ الأقصر، أن المحافظة تتجه للنهوض بالمجال الرياضي بها، عبر استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ومعسكرات الفرق الرياضية الأجنبية.

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية التربية الرياضية، بجامعة جنوب الوادي، والذي يقام تحت عنوان تحديات الرياضة العربية بين المواطنة والإرهاب (واقع وحلول)، والذي يقام بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وتستضيفه مدينة الأقصر.

وأكد محافظ الأقصر، أهمية موضوع المؤتمر، والدور الكبير للرياضة في تنمية شباب مصر، وتأثيرها الإيجابي على الثقافة العامة للمجتمع، متمنيا أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات والنتائج المثمرة والقابلة للتطبيق.

وقال عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور أحمد كمال الأنصاري، إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف العلمية بين العاملين في قطاعات المجال الرياضي، والتعرف على أحدث البحوث العلمية لتحقيق التنمية المستدامة في المجال الرياضي، مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش عدة محاور منها التحديات والمعوقات ومشكلات الواقع الفعلي للرياضة العربية، ومستحدثات التطوير المأمول في كافة المجالات الرياضية، وأهم المستحدثات في مجال التدريب الرياضي والانتقاء لصناعة بطل أوليمبي.

شارك في فعاليات المؤتمر، كل من رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا محمود خضاري معله، ونائب رئيس الجامعة لفرع الأقصر الدكتور صالح عبدالمعطي، والنقيب العام للمهن الرياضية الدكتور فتحي ندا، ورئيس نادي الزمالك السابق الدكتور كمال درويش.

كما شارك في المؤتمر، رئيس قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية الدكتور محمد صبحي حسانين، وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور أحمد كمال الأنصاري، والسكرتير العام للاتحاد الرياضي للجامعات المصرية الدكتور أشرف صبحي، والدكتور خالد مسعود ممثلا عن وزير الشباب والرياضة، وعدد من الأكاديميين وخبراء الرياضة المصريين والعرب.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*