جارى فتح الساعة......

أطعمة مهمة تبعد شبح الشيخوخة عنك

يؤثر النظام الغذائي الخاص بك على وظائفك الجسدية والعقلية وتقدمك في العمر وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، حيث يعمل الطعام غير المرغوب فيه على إبطاء عملية الأيض وزيادة الالتهاب وتعزيز الشيخوخة.
ووفقا لموقع “powerofpositivity “، أكدت الدكتورة تيموثي هارلان أستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة تولين، ضرورة الإهتمام بتناول الأغذية الخمسة التي تجعل عمرك أبطأ.
الفاصوليا والعدس:
تكتظ الفاصوليا والعدس بالألياف والبروتين، وكلاهما يساعدان على استقرار مستويات السكر في الدم والشعور بالشبع لفترة أطول، بينما يساعد البروتين على تكوين العضلات وحرق الدهون مع توفير جرعة ثابتة من الطاقة. ولعل الأهم من ذلك أن الفاصوليا تخفض مستوى السكر في الدم.
الجزر
الجزر هي واحدة من أفضل الأطعمة الصحية المتاحة، ويرجع ذلك أساسا إلى مساعدة كبيرة من البيتا كاروتين الذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تحمي خلايا الجسم، وللحصول على أفضل قيمة غذائية من الجزر، حاول أن تأكلها نيئة وكاملة. فتقطيع وطبخ الخضار يسمح لبعض العناصر الغذائية بالتسرب وعدم فعاليتها.
منتجات الصويا
المنتجات المشتقة من فول الصويا مثل التوفو وادامامي تساعدان على منع الشيخوخة كما أنهما غنيان بالمواد الكيميائية النباتية التي لها خصائص مضادة للسرطان والالتهابات.
سمك السالمون
كما نعلم جيدا، فإن الأمراض التي تصيب الدماغ والقلب تميل إلى استهداف كبار السن. الحل الجيد هو استبدال بعض اللحم الأحمر بأسماك المياه العذبة مثل السلمون، والذي يوفر الأحماض الدهنية الصحية، مما قد يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*