جارى فتح الساعة......

تعرف علي طرق تجسس حماس علي الجيش الإسرائيلي

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليوم الخميس أن حركة حماس تواصل محاولات اختراق هواتف جنود الجيش الاسرائيلي، والتجسس عليهم وقامت بإعداد ونشر عدد من التطبيقات، مثل تطبيقات التعارف، وتطبيقات خاصة بكأس العالم، ونجحت من خلالها في اختراق عشرات أجهزة الهواتف النقالة للجنود واستخدامها وسيلة تتبع وتعقب وجمع معلومات.

وتابعت “هآرتس” أن حماس نجحت في أن تنشر تطبيقات رفعت الى متاجر التطبيقات في جوجل من خلال منصات زائفة في الشبكات الاجتماعية، لإغراء الجنود والمجندات بإنزال التطبيقات وهكذا التجسس عليهم.

وتسمح مثل هذه التطبيقات لحماس بجمع المعلومات وتفعيل الهاتف دون علم الجنود استنادًا إلى التسجيلات، الصور، الفيديوهات، وموقع الجنود بجهاز تحكم من بعيد.

وقالت الصحيفة أن ضابطا كبيرا في شعبة الاستخبارات العسكرية “أمان” قال بأنه بفضل يقظة الجنود والتبليغ المبكر من عشرات الجنود لم يلحق ضرر أمني، رغم الإمكانية الكامنة في ذلك وفي أعقاب هذا تقرر في الجيش الاسرائيلي الخروج المبكر في حملة توعية وإحباط واسعة حظيت باسم “قلب مكسور” وذلك بعد ان لوحظ في الأيام الاخيرة أن حماس فهمت بأن تطبيقات التعارف المزيفة التي طورتها انكشفت، وإزالتها عن موقع جوجل، وأمرت نشطاءها بتطوير تطبيق آخر لمشاهدة مباريات المونديال.

وتابعت الصحيفة أن حماس نجحت هذه المرة في أن تتراسل بشكل مباشر على الواتس اب من خلال رقم هاتف مزيف، مع جنود ومجندات. وفي هذه الحالات أيضا ظهر اشتباه فوري، وفي عدة حالات بلغت المجندات عن محاولات مشبوهة للاتصال بهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*