جارى فتح الساعة......

إيران تسعى لإرسال روادها إلى الفضاء

أعلنت إيران أنها تعمل على إرسال الإنسان إلى الفضاء من أجل الاستفادة من الإمكانيات الدولية، إلى جانب تطوير بحوث الأحياء والبيئة.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، قال رئيس مركز الفضاء الإيراني منوجهر منطقي، إنه خلال الأعوام الـ10 التالية من البرنامج الفضائي الوطني، يقع التركيز على تطوير وتوسيع الخدمات الفضائية العامة التي ستقدم للمجتمع.

وأضاف أن إحدى أهم الأولويات في هذا المجال تطوير البحوث الخاصة بالبيئة والأحياء وإرسال الإنسان إلى الفضاء، وأن ذلك سيتحقق من خلال مشاركة جميع المؤسسات المعنية.

وتابع أن من بين الأولويات أيضا تطوير مجال الاستكشاف الفضائي على مستوى جميع المراكز العلمية بالبلاد، وتكوين سبل تعاون مشترك على مستوى مختلف الجمعيات والائتلافات الوطنية والدولية.

وأردف أنه خلال الأعوام الـ10 الأولى من برنامج إيران الفضائي، استطاع المركز عرض وتقديم القدرات الوطنية التي نشأت من خلال تنامي التقنية الفضائية بشكل ذاتي، وأن الخطة ستركز على تطوير المجالات التشغيلية العامة في البلاد.

الجدير بالذكر أن السلطات الإيرانية اعتقلت خلال الشهور القليلة الماضية العديد من باحثي مجال البيئة بتهم تتعلق بالتجسس عن طريق عينات الحيوانات مثل الحرباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*