اخبارمصر

السيسي يوجه باستكمال دراسات المناطق الخدمية المتكاملة

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستكمال الدراسة الوافية لمشروع إقامة مناطق خدمية متكاملة فى أنحاء الجمهورية من كافة النواحي، مشددا على أهمية تقديم خدمات متكاملة للمواطنين في مناطق مجمعة.
ودعا “السيسي”، خلال اجتماعه أمس، مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد أمين نصر، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وممثلي شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG، إلى مواصلة العمل الدؤوب وبذل أقصى الجهد لتصبح المدن الجديدة نموذجًا رائدًا للحياة في مصر وفق المعايير الحديثة، مشددًا على أهمية أن تتوفر بالمدن الجديدة سبل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع عرض التطورات الخاصة بمشروع إقامة مناطق خدمية متكاملة في أنحاء مختلفة من الجمهورية على مساحة 60 فدانًا للمنطقة الواحدة، وتضم كل منها ناديًا رياضيًا ودور عبادة ومدرسة ومجمعًا طبيًا ومركزًا تجاريًا وترفيهيًا ومجمعًا للخدمات الإدارية والحكومية، على نحو يوفر التكامل بين هذه المنشآت وإتاحة استخدام مرافقها في أكثر من نشاط مشترك.
وأضاف “راضى”، أن الاجتماع تطرق كذلك لعرض الموقف التنفيذي لعدد من المدن الجديدة، منها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، من حيث تطور موقف تنفيذ الطرق والمحاور الرئيسية والأحياء السكنية. وعرض وزير الشباب والرياضة تطورات تنفيذ المدن والمنشآت الرياضية في المدن الجديدة، لاسيما بمدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى