جارى فتح الساعة......

الرقابة الإدارية تواصل ضرباتها للفساد.. ضبط مستخلصين بجمارك الإسكندرية لتزويرهما أوراق مستلزمات طبية محظور استيرادها.. القبض على رئيس جمعية إسكان بالإسماعيلية أثناء تقاضيه رشوة

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مستخلصين بجمارك الإسكندرية لقيامهما بالتلاعب والتزوير بموافقات وزارة الصحة ومستندات الإفراج الجمركي لـ5 رسائل تزن 6 و7 أطنان مستلزمات طبية محظور استيرادها أو دخولها البلاد لتأثيرها على صحة وسلامة المواطنين، قادمة من دول تركيا وهولندا والهند، لصالح شركات استيراد، وتقدر قيمة الغرامات والرسوم المستحقة عن الكمية المهربة بـ 5 ملايين جنيه.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط رئيس مجلس إدارة احدى جمعيات الإسكان بمحافظة الإسماعيلية، لطلبه وتقاضيه رشوة 50 ألف جنيه، من أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس.

جاء ذلك بواسطة أحد المحامين مقابل إنهاء إجراءات تسجيل قطعة أرض ونقل ملكيتها بمدينة الإسماعيلية قيمتها 2.5 مليون جنيه.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة.

كانت هيئة الرقابة الإدارية شنت حملات مكثفة على مختلف المستويات خلال الفترة السابقة أبرزها:

إحباط محاولة دخول بنادق وتليسكوبات وأنواع ذخيرة متنوعة ومستحضرات تجميل لداخل البلاد من إحدى السفن القادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء بورفؤاد ببورسعيد، وجار تحديد الأنواع بمعرفة الجهات المختصة والعرض على النيابة العامة.

وفي ضربة للرقابة الإدارية لمواجهة الفساد، ضبطت الهيئة محاسب بجهاز حماية أملاك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإسكندرية لطلبه وحصوله على مبلغ 320 ألف جنيه على سبيل الرشوة نظير إنهاء إجراءات تحويل قطعة أرض من نشاط زراعى إلى سكنى.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على تشكيل عصابي مكون من “مأمورى ضرائب – محاسبين قانونيين – ممولين”، بعد طلبهم مليون جنيه رشوة مقابل تقديم واستخدام فواتير مزورة منسوبة لبعض الشركات بقيمة 240 مليون جنيه بهدف إسقاط الضرائب المستحقة للدولة.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبسهم 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

Translate »