جارى فتح الساعة......

مفاجأة.. المكرونة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن

كشفت دراسة حديثة أشرف عليها مجموعة من الباحثين وأخصائيي التغذية عن إمكانية مساعدة المكرونة فى إنقاص الوزن بشكل كبير، رغم أن المكرونة مشهورة بأنها غنية بالكربوهيدرات.

وكانت مجموعة من الباحثين من مستشفى سانت مايكل في تورونتو ، كندا ، بدأت التحقق في أن الباستا يمكن أن تسبب في السمنة ام لا، حيث أجروا مراجعة منهجية لـ 30 تجربة مراقبة عشوائية شارك فيها قرابة 2500 مشارك، استبدل فيها المشاركين مصادر أخرى من الكربوهيدرات مع المكرونة كجزء من نظام غذائي صحي منخفض الوزن.

ووجدت الدراسة “أن المكرونة لم تسهم في زيادة الوزن أو زيادة في الدهون في الجسم، وأظهر التحليل في الواقع خسارة صغيرة في الوزن، على عكس المخاوف، وبالتالي ربما تكون المكرونة جزءًا من نظام غذائي صحي، مثل نظام غذائي منخفض الوزن، وذلك لأن المكرونة ليس لها تأثير ضار على نتائج وزن الجسم عندما يتم استهلاكها كجزء من نمط غذائي صحي”.

ويعتقد الباحثون أن المكرونة لديها معدل منخفض نسبيا مقارنة مع غيرها من الكربوهيدرات المكررة، فإنه يسبب طفرات أصغر في مستويات السكر في الدم ويلاحظ المؤلفون أيضًا عددًا من المشكلات على سبيل المثال، حيث وجدوا قياسات الدهون في الجسم بشكل أقل مع اتباع نظام غني بالكربوهيدرات، مما يجعلها لا تؤثر سلبا على السمنة بل ويقلل من وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم BMI [مقارنة مع أنماط GI المأكولات الغذائية الأعلى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*