جارى فتح الساعة......

استيلاء موظفين ببنك في الإسكندرية على 400 ألف يورو من حسابات عملاء

تباشر نيابة الأموال العامة بالإسكندرية تحقيقات موسعة في قيام 2 من موظفي أحد البنوك الخاصة بمنطقة سان ستيفانو، شرق المدينة، بالاستيلاء على 400 ألف يور من حسابات إحدى عميلات البنك.

تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من المدعو “م. ا”، 45 عاما، محام، بصفته وكيلًا عن المدعوة “س. م”، ضد كل من “م. س”، 48 عاما، مدير خزينة بأحد البنوك الخاصة سابقًا، مقيم دائرة قسم سيدى جابر، و”ا. ا”، مدير فرع في نفس البنك (فرع سان ستيفانو)، هارب، لقيامهما بالنصب والاحتيال على موكلته والاستيلاء على أموالها لدى البنك عن طريق حصولهما على توقيعها خلسة على توكيل بنكي للأول الذي تربطه بالمُبلغة علاقة قرابة – نجل شقيقة والدة المُبلغة- مفاده التعامل بالسحب والإيداع على حسابها الخاص بالبنك.

وأضاف البلاغ أنهما تمكنا من استخدامه فى الاستيلاء على مبلغ قدره 400 ألف يورو من حسابها بالبنك أثناء قيامها بتحرير توكيل بنكي.

وتوصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة البلاغ، وقيام المتحرى عنهما بمزاولة نشاط إجرامي فى مجال جرائم النصب والاستيلاء على أموال المودعين بالبنك مُستغلين ثقة العملاء بهما وطبيعة عملهما بالبنك.

وقام المتحرى عنه الأول باستخدام التوكيل البنكي المحرر له من المُبلغة فى سحب المبلغ المالي المشار إليه من حسابها بالاشتراك مع المتهم الثاني، وشراء 2 فيلا بإحدى المشروعات الجديدة باسمه دون وجه حق، وذلك قبل فصلهما من البنك لارتكابهما وقائع مماثلة بذات الأسلوب.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول، بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وضبط المتهم الهارب.

وتحرر محضر إداري قسم شرطة أول الرمل، وجار العرض على النيابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*