جارى فتح الساعة......

تطبيقات مجانية تحافظ على صحتك ولياقتك

على الرغم من مساهمة التكنولوجيا بشكل كبير في تسهيل حياة الإنسان مما جعله عرضة للخمول والكسل، أصبح من الضروري استغلال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في تطوير مجال الصحة واللياقة البدنية.

يستعرض صدى البلد في التقرير التالي أهم عشرة تطبيقات إلكترونية للهواتف الذكية بنظامي Android و ios والتي تساعدك في تنظيم ممارستك للتمارين الرياضية.

Google Fit
يعتبر Google Fit أحد أشهر وأسهل تطبيقات الصحة واللياقة، وهو يدعم الهواتف والساعات الذكية التى تعمل بنظام أندرويد، ويقوم بقياس وتسجيل الخطوات ومدة النشاط والسرعة والسعرات الحرارية وغيرها من المعلومات التى يمكن متابعتها لحظةً بلحظة مهما كان النشاط الرياضى، ويوفر هذا التطبيق جميع المعلومات اللازمة من أجل تتَبّعِ الوزن والنوم والغذاء، كما يتيح التطبيق وضعَ أهدافٍ معينة يوميًا، ويرسل التنبيهات فى حال تحقيقها.
تحميل من google play مجانا.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.fitness

fitbit
يعد من أكثر التطبيقات شعبية على مستوى العالم بشكل عام؛ فهو مثالي للأشخاص الذين يمارسون تمارين اللياقة البدنية خاصةً تمرين الركض، فهو يقوم بحساب المسافة المقطوعة والوقت الذي تم استهلاكه في ممارسة التمارين الرياضية.
كما يستعرض هذا التطبيق أهم الوجبات الصحية التي يجب تناولها قبل وبعد التمرين، ومقدار السوائل التي يحتاجها الجسم لتعويض المفقود منها خلال ممارسة اليوم.

لتحميل التطبيق من google play
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.fitbit.FitbitMobile&hl=en

لتحميل التطبيق للـ آيفون
https://itunes.apple.com/us/app/fitbit/id462638897?mt=8

3- Day Fit Challenge Workout 30
يحتوي هذا التطبيق على برنامج رياضي يمتد لـ30 يومًا مقسمين بطريقة منظمة ومناسبة للجسم كما تعتمد تمارين هذا التطبيق في الأساس على بناء العضلات ورفع معدلات اللياقة البدنية بالاعتماد على وزن الجسم نفسه دون استخدام معدات لهذا يعد هذا التطبيق مثاليًّا لاستخدامه داخل المنزل.

ومن أفضل مميزات الموجودة في هذا التطبيق أنه يمكنك اختيار مستوى الصعوبة الخاصة بالتمارين الرياضية بحسب قدراتك والاطلاع على التقدم الذي تحرزه من خلال اتباعك للتمارين الموجودة في هذا التطبيق.

لتحميل التطبيق من google play فقط

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.popularapp.thirtydayfitnesschallenge&hl=en

4- Map My Run
بالنسبة لمحبي تمرين الركض يعد هذا التطبيق مثاليًّا جدًّا؛ لأنه لا يقوم بحساب المسافة والوقت المقطوعين فقط، بل يقدم لك الإحصاءات البدنية الخاصة بك بشكل دقيق جدًّا وبشكل يجعلك تشعر بأن هناك مدربًا شخصيًّا يتابعك من كثب.

لتحميل التطبيق من google play مجانًا
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mapmyrun.android2&hl=en

لتحميل التطبيق لل آيفون
https://itunes.apple.com/us/app/run-map-my-run-gps-running/id291890420?mt=8

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »