جارى فتح الساعة......

بعد تداول حالتها على مواقع التواصل.. وزيرة الصحة توجه بعلاج مريضة دسوق

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعلاج المريضة شادية محمد العبسي، البالغة من العمر 57 عاما، والمقيمة بأرض البرماوي بمدينة دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، والتي تعاني من تورم بين فخذيها يصل إلى 7 كيلوجرامات، ولديها العديد من الأمراض المتصلة بالسمنة المفرطة، إلى مستشفى الجمهورية بالقاهرة على نفقة الدولة وتوفير كافة الرعاية الطبية لها، وذلك بعد تداول صورها واستغاثتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن المريضة تعانى أيضًا من التهاب بالغدة الدرقية، والضغط والسكر، وحساسية بالصدر وضيق بالتنفس، بالإضافة إلي أنها مريضة سمنة مفرطة جعلتها طريحة الفراش منذ أكثر من عامين تقريبًا.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان وجهت الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، لتوفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل المريضة من محافظة السكن إلى مستشفى الجمهورية، حيث تم نقل المريضة أمس السبت عن طريق سيارة إسعاف مجهزة، لافتًا إلى أنه تم متابعة الحالة من خلال المكتب الإعلامي منذ تكليف وزيرة الصحة، ونقلها من محل إقامتها إلى وصولها للمستشفى.

ولفت “مجاهد” إلي أنه فور وصول المريضة للمستشفى كان فى استقبالها فريق طبى من مجموعة من الاستشاريين في تخصصات المخ والأعصاب، والباطنة والقلب، والغدد الصماء، والتغذية والسمنة المفرطة، والعلاج طبيعي، والصدر لتوقيع الكشف الطبى عليها وإجراء الأشعات والتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة تمهيدًا للبدء في وضع خطة العلاج المناسبة لحالتها.

وقال إن وزيرة الصحة أشادت بإمكانات مستشفى الجمهورية لتلقى مثل هذه الحالات، مؤكدًا أن وزارة الصحة علي أتم الاستعداد لتلقي كافة الحالات المرضية لما لديها من إمكانات وكفاءات طبية متميزة، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تتواني عن الاستجابة لنداء أي مواطن وتقديم الخدمة الطبية له علي أكمل وجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*