جارى فتح الساعة......

محافظ القاهرة يكشف موعد افتتاح جراج روكسي.. صور

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، جراج روكسي الذي تنفذه المحافظة خلف مدينة غرناطة بميدان روكسي للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات بالشوارع وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.

وأكد المحافظ خلال الجولة أن جراج روكسي المتعدد الطوابق تحت الأرض، يضم 4 طوابق ومقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويتسع لـ1700 سيارة بنظام BOT، وأن العمل به كان متوقفا وقامت المحافظة بتسهيل الإجراءات والدفع بحركة العمل للانتهاء من المرحلة الأولى، والمزمع افتتاحها خلال الشهر القادم وتتسع لـ900 سيارة، وهي المرحلة الأصعب، لشمولها على محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي وتعمل بنظام الخلايا وكل خلية تضم 6 سيارات هذا بخلاف تطبيق اشتراطات الدفاع المدني والحريق وجاري العمل تجريبيًا للتأكيد على استقرار النظام وتطبيقه.

ويعد الجراج الأول من نوعه في مصر حيث يعمل بالكامل بنظام إلكتروني دون الاعتماد على العنصر البشري، وأنه جاري حاليًا دراسة إنشاء جراجات مماثلة بالقاهرة في محطة حلوان ووسط المدينة بتمويل من البنك الدولي.

وأصدر المحافظ تعليماته بالبدء فورًا في إعداد التعديلات المرورية بالمنطقة المحيطة بالجراج وربط المداخل والمخارج مع الجراج كذلك البدء في أعمال إعادة رصف ورفع كفاءة الشوارع المحيطة (دمشق، الحجاز، غرناطة) مع الإبقاء على الأشجار المعمرة وتقليمها ورفع كفاءة الإنارة العامة بالمنطقة وتوحيد الأعمدة وتناسقها.

كما أكد على استكمال جهود الحي في إعادة طلاء واجهات العقارات ذات الطابع المعماري المتميز المحيطة بالجراج، والتي يقوم حي مصر الجديدة بإعادة رونقها بالجهود الذاتية من مساهمات رجال الأعمال واتحادات الشاغلين للعقارات بالمنطقة.

وتفقد المحافظ أعمال تطوير حديقة ونافورة روكسي الجاري تطويرها بمعرفة الشركة المنفذة للجراج مع الحفاظ على تصميمها المتناغم مع حديقة الميريلاند، ويتم إدارتها بمعرفة شركة متخصصة مع فتحها للمواطنين، حيث من المزمع افتتاحها مع افتتاح المرحلة الأولى للجراج، وطالب المحافظ بإضافة إضاءة للنافورة مع موسيقى خفيفة وكذلك زيادة عدد المقاعد والبرجولات بها ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها.

محافظ القاهرة يكشف موعد افتتاح جراج روكسي.. صور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*