جارى فتح الساعة......

كارثة.. مجزر بالجيزة يُزوّر تاريخ الصلاحية والتحفظ على 9 أطنان دواجن فاسدة

نجحت أجهزة التفتيش بمديرية الطب البيطرى بالجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين فى ضبط 9 أطنان دواجن مجمدة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لدى ثلاجة مجزر دواجن بناحية الطالبية بحي العمرانية.

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن مديرية الطب البيطرى تمكنت من ضبط العاملين بالمجزر أثناء قيامهم بتقطيع وتجهيز وإعادة تعبئة الدواجن المجمدة الفاسدة مرة أخرى وعرضها للجمهور على أنها دواجن محلية تم ذبحها بالمجزر.

وأضاف أنه تم تشميع ثلاجة المجزر بالشمع الأحمر لحين صدور قرار النيابة بشأنه وإعدام الكمية، كما تم التحفظ على المضبوطات بثلاجة المجزر.

وأكد الدالي أن الحملات تأتى ضمن خطة المحافظة لتحقيق الحماية الكاملة والآمنة لصحة المواطنين ومواجهة جشع المخالفين وضبط الأسواق.

من جانبه، قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إنه بمراجعة تواريخ صلاحية الدواجن المستوردة المضبوطة تبين أن تاريخ إنتاجها يرجع إلى 5 / 2017 وتنتهي صلاحيتها 4/2018، مشيرًا إلى أنه تم تغيير تواريخ الإنتاج إلى 4/2018 وانتهاء الصلاحية إلى 3/2019 لإدخال الغش على جمهور المستهلكين.

وأوضح إسماعيل أنه تم ضبط الكراتين والأكياس الفارغة للدواجن التى تم تفريغها لإعادة تعبئتها وتم تحرير محضر بالواقعة، مؤكدا أنه محظور على المجازر وجود أى دواجن مستوردة أو كراتين أو فوارغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*