جارى فتح الساعة......

الأهلي يحقق فوزه الأول فى الدوري بثنائية كوليبالي وأزارو

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا غاليا على مضيفه المصري بهدفين دون رد، فى المباراة التى تجمع الفريقين على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية، فى إطار مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل هدفي الأهلي ساليف كوليبالي في الدقيقة 11 من زمن المباراة، قبل أن يضيف الهدف الثاني وليد أزارو فى الدقيقة 73 من وقت اللقاء، ليحقق المارد الأحمر أول فوز في بطولة الدوري الممتاز رافعا رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل أمام الإسماعيلي 1-1 فى الأسبوع الأول.

وتجمد رصيد المصري البورسعيدي عند 3 نقاط حققها من الفوز على فريق الجونة فى الأسبوع الأول بهدف محمد كوفي.

الشوط الأول …

بدأ اللقاء بهجمة شرسة للنادي المصري فى الدقيقة الثانية من زمن المباراة بتسديدة من إسلام عيسى لاعب الفريق البورسعيدى لكن الكرة علت مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

ورد ناصر ماهر صانع ألعاب الفريق الأحمر بتسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء المصري لكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد مسعود.

وفى الدقيقة 11 سجل المدافع ساليف كوليبالي الهدف الأول للنادي الأهلي من رأسية قوية بعد عرضية علي معلول لتسكن الكرة الشباك على يسار الحارس أحمد مسعود.

وأهدر ناصر ماهر فرصة إضافة الهدف الثاني بعدما سدد كرة علت قائم مرمى المصري من عرضية التونسي علي ماهر فى الدقيقة 15 من زمن المباراة.

وأضاع عمرو السولية فرصة محققة فى الدقيقة 19 من زمن اللقاء بعدما أرسل وليد سليمان كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها السولية بركبته أعلى مرمى المصري.

وأشهر الحكم محمد البنا البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للاعب المصري محمد شطة بعد تعمد عرقلة ميدو جابر، ليحتسب ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 22 .

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من انفراد مؤكد، بعدما أخطأ أحمد فتحي فى تسديد الكرة على مرمى المصري ليرسل إسلام عيسى كرة طولية لمحمود وادي الذي انفرد بالشناوي الذي شتت الكرة خارج الملعب فى الدقيقة 25 من زمن اللقاء.

وسدد إسلام عيسى كرة قوية على مرمى الأهلي لكن الكرة علت مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في الدقيقة 30 من زمن المباراة .

وأشهر الحكم محمد البنا البطاقة الصفراء فى المباراة فى وجه ساليف كوليبالي لتعمده إيذاء لاعب المصري أحمد شكري فى الدقيقة 35 من زمن اللقاء.

وخرج عمرو السولية بداعي الإصابة فى العضلة الخلفية ونزل بدل منه هشام محمد فى الدقيقة 40 من زمن المباراة ليجري الجهاز الفني للأهلي أولى تغييرات اللقاء.

وراوغ اسلام عيسي احمد فتحي من الجانب الأيسر للمصري وسدد كرة قوية لكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى لها ببراعة فى الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

وحصل أحمد فتحي على البطاقة الصفراء بعد ما ارتكب خطأ مع لاعب المصري إسلام عيسى، قبل ان يسدد وليد سليمان كرة من فوق الحارس أحمد مسعود لكن الكرة تعلو العارضة فى الدقيقة 44 من زمن المباراة.

واحتسب الحكم محمد البنا ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، لم تتغير فيها النتيجة من جانب لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف دون رد.

الشوط الثاني …

بدأ الشوط بكرة مباغتة للمصري عن طريق محمد وادي مهاجم الفريق البورسعيدي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بسعد سمير وخرجت إلى كرة ركنية فى الدقيقة 46 من زمن المباراة.

وسيطر لاعبو المصري على مجريات اللعب فى وسط الملعب إلى أن رواغ ناصر ماهر مدافع المصري محمد كوفي وسدد كرة قوية على أحمد مسعود حارس المصري الذي تصدى لها ببراعة ليتابع وليد ازراو الكرة ويسددها خارج المرمى فى الدقيقة 57 من زمن المباراة.

ونزل أيمن أشرف بدلا من ناصر ماهر فى الدقيقة 59 من زمن المباراة، قبل أن يجري المصري تبديلا بنزول أحمد ياسر بدلا من حجاج عويس.

وسيطر الهدوء على مجريات الشوط الثاني منذ الدقيقة 60 إلى أن مرر هشام محمد كرة طولية في اتجاه وليد أزارو لكن الحارس أحمد مسعود خرج من مرماه وأمسك الكرة بسهولة.

وفى الدقيقة 73 من زمن اللقاء، هجمة مرتدة للنادي الأهلي عن طريق علي معلول مررها إلى أحمد فتحي الذي أرسل بينية في إتجاه وليد أزارو الذي تمكن من السيطرة على الكرة قبل أن يقطعها محمد شطة وسددها في المرمى بشكل رائع.

ورد المصري بركلة ركنية للنادي المصري نفذها إسلام عيسى عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ثم استقبلها أحمد جمعة برأسية قوية على المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن فى الدقيقة 78 من زمن اللقاء.

وخرج اللاعب إسلام صلاح بداعي الإصابة ليكمل والمصري المباراة بـ10 لاعبين فقط بعد استنفاذ التغييرات الثلاثة ،ويستهلك لاعبي الاهلي الوقت استهلاك شرعي وتمريرات كثيرة بين اللاعبين في وسط الملعب.

وفى الدقيقة 84 احتسب الحكم محمد البنا ركلة حرة للمصري من على حدود منطقة الجزاء نفذها أحمد شكري مباشرةً على المرمى لكن محمد الشناوي خرج من مرماه وأبعد الكرة بقوة.

ونزل صلاح محسن بدلا من وليد سليمان فى الدقيقة 86 من زمن المباراة ، قبل أن يسدد مهاجم الأهلي كرة قوية خرجت بعيدا عن مرمى المصري .

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع لم تتغير فيها نتيجة المباراة من جانب الفريقين ليستحوذ لاعبي الأهلي على مجريات اللعب فى وسط الملعب الى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي على المصري بنتيجة 2-0.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*