منوعات

الشرطة تطلب مساعدة المواطنين في ملاحقة المشتبه في جريمة قتل على فيسبوك

قالت الشرطة الأمريكية اليوم إنها تلقت أكثر من 400 بلاغ من المواطنين في إطار حملة ملاحقة في جميع أنحاء البلاد لمشتبه به في جريمة قتل بث فيديو على موقع فيسبوك وهو يطلق النار على رجل في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.

وأضافت الشرطة أنها لم تتواصل مع المشتبه به ستيفن ستيفنز منذ يوم الأحد عندما حاولت إقناعه بالاستسلام أثناء الحديث مع عبر الهاتف بعد واقعة إطلاق النار. وعرضت مكافأة قدرها 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان ستيفنز.

وقال كالفين وليامز قائد شرطة كليفلاند خلال مؤتمر صحفي “في الوقت الراهن هذه عملية بحث على مستوى البلاد ونتلقى مكالمات من كل أنحاء البلاد حتى تكساس.”

وذكرت الشرطة أن ستيفنز الذي ليس لديه أي سجل إجرامي ليس مشتبها به في أي جرائم قتل أخرى.

وكانت آخر مشاهدة مؤكدة لستيفنز في مسرح إطلاق النار حيث يبدو أنه اختار الضحية روبرت جودوين (74 عاما) بشكل عشوائي. وقالت الشرطة إن ستيفنز ربما يقود سيارة من طراز فورد فيوجن وطلبت من أي شخص يرصده أو سيارته أن يتصل بالشرطة أو بخط ساخن تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.أي)

وجريمة القتل في كليفلاند هي أحدث واقعة عنيفة تبث عبر فيسبوك مما يثير التساؤلات حول تعامل أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم مع المحتوى.

وقالت الشركة أمس إنها ستبدأ مراجعة كيفية مراقبة مقاطع الفيديو العنيفة وغيرها من المقاطع التي تثير اعتراضات بعد الواقعة.

ولا يعتقد أن ستيفنز كان يعرف جودوين وهو عامل متقاعد تقول تقارير إعلامية إنه أمضى صباح عيد القيامة مع ابنه وزوجته قبل أن يقتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى