Uncategorized

15 ألفا شهريا وبالدولار للأجانب.. رواج موسم البودي جارد لحفلات الصيف والأعياد

“لكل من يبحث عن تأجير بودي جارد في مصر ويريد مواصفات معينة، فإننا في شركتنا، أكثر حرصا على تقديم اكبر الخدمات الأمنية بوجود أهم وأفضل الحراسات في خدمتك، لتأمين الحفلات والمطاعم والكافيهات والأفراح والمناسبات والشخصيات الهامة والفيلات“.

بدعوى حاجتنا لحارس خاص لتأمين إحدى الحفلات الصيفية، تواصلنا مع مسئولي الشركة فأكدوا “البودي جاردات لدينا حظوا بالتدريب واللياقة البدنية والجسدية، ليتمكنوا من المواجهة والتصدي الفعال لأي شكل من العنف والجرائم المرعبة ومنع التجاوزات والتحرشات، ولديهم سرعة البديهة والتي تجعلهم قادرين على تحقيق التصدي والمواجهة الفورية، وبأسعار وخصومات من الصعب أن تجدوها متاحة في أي شركة منافسة”.

أسعار البودي جارد

وحسب قول مسئول شركة الحراسات، تتفاوت أسعار “البودي جاردات” في الحفلات على حسب طبيعة العمل والإمكانيات، وأعلاهم أجرًا الحراسات الخاصة “ألف جنيه وقد تصل لثلاث آلاف يوميا حسب الطلب، خصوصا في الحفلات الخاصة وحراسة النجوم، ولكن هناك تعاقدات شهرية قد تبدأ من 8 آلاف جنيه وتتعدى 15 ألف شهريا للحارس المتمكن، لمدة زمنية، سواء لشخصية عامة او فنية، وأوقات بيكون لحراسة شخصيات أجنبية او عرب، والراتب بالدولار 300 و500 دولار يوميًا”.

15 ألفا شهريا وبالدولار

أسعار باليومية

وتابع “الشركة عندنا معروفة، ولكن في شركات مش معتمدة ودي تبعها أشخاص مفتولي العضلات، منظر، كلهم عبارة عن حقن وهرمونات، ودول باليومية 300 و500 جنيه، وأغلب شغلهم بالكافيهات والبارات وصالات الرقص”.

عدد الشركات

يبلغ عدد شركات الأمن والحراسة المسجلة قرابة 400 شركة، فيما يصل عدد الشركات التي تعمل بدون تصريح من مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، نحو 250 شركة فى القاهرة وحدها، بحسب إحصاء شعبة الأمن والحراسات الخاصة فى الغرفة التجارية بالقاهرة، بينما قدرتها وزارة العدل فى بيان صادر عنها بـ 220 شركة.

15 ألفا شهريا وبالدولار

آلية التدريب للحارس

ويحكي ” م. أ” حارس شخصي، عن آلية الوصول لهيئة “البودي جارد” قائلا “إحنا عشان نوصل للفورمة دي كلفني تدريبات حوالي 15 ألف جنيه بكبرى صالات الجيم، وتدريب متواصل بكافة الأدوات والألعاب الرياضية، ووجبات كانت بتصل لنصف فرخة في الوجبة، و10 بيضات يوميًا و3 لتر لبن”.

فيه ناس بتعتمد على “الجروث هرمون” الكبسول والحقن، ودول بيكونوا منظر وليس لديهم قدرات مهارية ودفاعية، ويؤذي الكلى والكبد، وأعرف بودي جاردات اعتمدوا على عقار “السترويد” وفضلوا يأخذوا مدى الحياة، وسبب اضطراب الجسم، وممكن يسبب الوفاة لو مدربتش كتير، وتهتك في العضلات، وأيضًا التوتر وزيادة الانفعال”.. يتابع.

معاناة البودي جارد 

وحكى “المرتبات في البداية، يادوب بتكفي عشان نحافظ على النظام الغذائي والتمارين الرياضية، وأغلب أصحاب صالات الجيم والمتدربين توجهوا لتلك المهنة بجانب عملهم بالتدريب والصالات، عشان بتوفر لهم عائد ومرتب ثابت، ومرتبي الآن وصل 10 آلاف جنيه شهريا، وأتولى تأمين أحد الفنادق بوسط البلد، وفي أوقات بيجيلي شغل يومي لحفلات وأفراح وبييجي لنا عروض من الخليج لتأمين رجال عرب وبالدولار”.

15 ألفا شهريا وبالدولار

دخلاء المهنة

وهاجم مينا نسيم، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، ما يحدث من قبل مزاولي مهنة “البودي جارد” قائلا “العاملون بمهنة الحراسات الخاصة في شركات الأمن في مصر يتعرضون للتشويه حاليا بسبب الدخلاء عليهم الذين لا يحصلون على تدريبات معتمدة حكوميا، حتى أصبح يتم الخلط بين الحراسات الخاصة “حماية الشخصيات الهامة”، وبين مفتولي العضلات فقط، وللأسف هناك مرتزقة يعملون في هذا المجال، ويهتمون فقط بحقن عضلاتهم بالهرمونات دون التدريب الرسمي”.

مواصفات الحارس الشخصي

لابد من التفرقة بين الحارس الخاص وأي شخص يمارس رياضة كمال الأجسام فقط ويعمل في مهنة الحراسات تحت إطار غير قانوني وغير مدرب ويعتمد على الردع الأمني بالشكل والعضلات بدون تدريب، فالحارس الشخصي لديه مهارات قام بالتدرب عليها من خلال اجتيازه لدورات تدريبية معتمدة بوزارة الداخلية، وما يحدث أدى لتدني المهنة الراقية للحارس الخاص، وتحولها لنموذج الخارج عن القانون”.. يقول عضو شعبة شركات الحراسة والامن.

15 ألفا شهريا وبالدولار

وطالب: “لابد من تشديد الرقابة والمتابعة لاشتراطات وزارة الداخلية على شركات الأمن والحراسة، وتطبيق القانون الجديد، في اختيار أفراد الأمن العاملين لديها من خلال التأكد من اجتياز فرد الأمن دورات تدريبية تؤهله للعمل، معتمدة من وزارة الداخلية.

تجاوزات “البودي جارد”

وتعددت تجاوزات “البودي جارد” في الفترة الاخيرة، حيث اتهمت نيابة العجوزة أحدهم بإطلاق النيران على ملهى ليلي وإصابة أحد العاملين به على خلفية طرده من العمل، واشتبك “بودى جارد” لأحد المطربين، مع الجمهور المشارك في إحدي الحفلات، وأيضا واقعة اعتداء “بودي جارد” على أحد ضباط إدارة مفرقعات بالجيزة، خلال حفل احد المطربين، وأخيرا مقتل شاب على يد “بودى جارد” بأحد المطاعم فى مصر الجديدة أثناء مشاهدة مباراة، ومنع المواطنين من الخروج.

15 ألفا شهريا وبالدولار

رقابة الداخلية

وهو ما دفع وزارة الداخلية لتقنين المهنة، فحسب تصريحات وائل بسيوني، سكرتير عام شعبة الأمن والحراسة بالغرفة التجارية، فإن القانون الجديد رقم 86 لسنة 2015 لوزير الداخلية، ينظم العـلاقة بين الفرد والشركة ووزارة الداخلية، ويضعها تحت رقابة وتفتيـش وزارة الداخلية، وأصبح فرد الأمن مؤمنا عليه اجتماعيا وطبيا وله “رقم تعريف” يصدر من وزارة الداخلية.

موقف البرلمان

فيما طالب النائب أشرف جمال، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، بتنظيم عمل الحراسات الخاصة، وإجراء الفحص الجنائى فى مديريات الأمن، وتقنين أوضاعهم من خلال وضع معايير التعامل مع المواطنين فى حالات الشجار، حتى لا تنتهى بمقتل شخص برىء، وأنه لابد من وجود مشروع قانون للحارس الشخصى، يتضمن إجراء فحص جنائى على الحارس قبل عمله، وأن يكون تابعًا لشركات الأمن لإيجاد جهة مسئولة لتلقى الشكاوى والتعرض للعقاب فى حالة مخالفة القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى