اخبارمصر

الرئيس السيسي: أمن اليمن أهمية قصوي لأمن مصر القومي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور تكتسب أهمية خاصة في ظل المرحلة الدقيقة والمفصلية التي تمر بها الأزمة اليمنية، والتي امتدت تداعياتها لتُضاعف من التحديات الجسيمة التي تمر بها منطقتنا العربية، وتهدد أمنها واستقرارها بشكل غير مسبوق.

وأوضح أن ذلك يستلزم منا تضافر الجهود، وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بين دولنا العربية، لدرء الأخطار المتصاعدة التي باتت تواجهنا جميعا، ولتغيير الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب اليمني الشقيق.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء مباحثاته مع الرئيس اليمني الذي يزور القاهرة اليوم.

قال الرئيس السيسي :إنه لمن دواعي سروري أن أرحب اليوم بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة،أخًا وضيفًا عزيزًا في بلده الثاني مصر، وأن أنقل لفخامته تحية الشعب المصري الذي يكن للشعب اليمني الشقيق أصدق معاني الود والاعتزاز، بما يجمع بين بلدينا من روابط الأخوة والمحبة.

وأضاف: أود أن أؤكد لفخامتكم اقتناعنا الراسخ بأن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى ليس للأمن القومى المصرى فحسب؛ وإنما لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، ومن ثم فإننا نرفض بشكل قاطع أن يتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية، أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة، أو حرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى