جارى فتح الساعة......

«الدولة تشق طريق تنمية شمال سيناء».. وضع حجر الأساس لـ3 مستشفيات مركزية.. تنفيذ آلاف الوحدات السكنية.. والمحافظ يطمئن على توفير السلع الغذائية في رمضان

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن هناك اهتماما من كافة أجهزة الدولة بتحقيق التنمية الشاملة على أرض سيناء عقب الانتهاء من العملية الشاملة ” سيناء 2018 “، حيث ستكون هناك إجراءات عاجلة وتيسيرات جديدة لتعويض أهالى سيناء عن معاناتهم السابقة، مشيرا إلى أن التوجيهات الصادرة بتنمية وتعمير سيناء تقوم على إعداد مخطط استراتيجى تنموى ليتم تنفيذه بصفة عاجلة فور القضاء على الإرهاب.

وأشار إلى أنه بالرغم من الظروف التى تتعرض لها المحافظة حاليا إلا أن وتيرة العمل تسير فى تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات فى مختلف القطاعات، وجار إنشاء عدد آخر منها فى مختلف مناطق المحافظة وفقا للبرنامج الزمنى والمحاور الأساسية الخمسة: أعمال الكهرباء، الطرق، أعمال تحسين البيئة، تدعيم الوحدات المحلية ، والأمن والمرور والاطفاء هذا بخلاف الخطط المركزية التى تنفذ عن طريق الوزارات المعنية فى مختلف القطاعات.

وقال اللواء حرحور إن المهندس وزير الاسكان قد أعد استراتيجية كاملة وخطة شاملة لتنمية وتعمير سيناء بخلاف التجمعات التنموية الجارى إقامتها، وهناك أولوية لاستكمال المشروعات المفتوحة وإقامة مشروعات جديدة منها : إنشاء 3 مستشفيات مركزية وآلاف الوحدات السكنية والبيوت البدوية، استكمال العمل فى شبكة مياه العريش وعمليات إنشاء الوحدات الصحية ورصف الطرق وتطوير المرافق، وكذلك تطوير ميناء العريش البحرى باضافة مساحات جديدة وتوسيع أماكن الشحن والتفريغ لتصدير منتجات سيناء وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة إلى جانب إقامة مدينة بئر العبد الجديدة والعديد من المشروعات التنموية الأخرى، بالإضافة إلى التيسيرات المقدمة للمواطنين وعدة امتيازات للمحافظة والعاملين فيها.

هذا فيما تعمل المحافظة على توفير كل احتياجات المواطنين ومستلزمات شهر رمضان الكريم، بالتنسيق مع وزارة التموين والجهات المعنية بالإضافة إلى تزويد المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع والجمعيات الفئوية بالبضائع والسلع الأساسية والاحتياجات الضرورية للشهر الكريم من لحوم وأسماك ودواجن وخضر وفاكهة وياميش وباقى مستلزمات رمضان لبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وقد شدد المحافظ على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الاستهلاكية فى المجمعات والمحلات ومستودعات البوتاجاز وتشكيل لجان للمرور عليها، والإشراف على توفير السلع وبيعها للجمهور بالسعر المناسب.

حيث يقوم حرحور، بافتتاح “معرض أهلا رمضان” بالعريش الذي اقيم بميدان المالح وسط العاصمة العريش استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد المحافظ على موافقة وزير التموين على توفير كل السلع وبكميات كبيرة للمحافظة عن طريق الشركة القابضة للجملة التى تنشر فروعها فى كافة أنحاء المحافظة، وبتخفيضات خاصة لأبناء المحافظة بنسبة 20 %، علاوة على حصة لحوم بلدية بسعر 80 جنيها للكيلوجرام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*