اخبارمصر

رئيس البرلمان يبحث مع نائب رئيس مجلس الدولة العماني تعزيز العلاقات الثنائية

الدكتور علي عبدالعال- رئيس مجلس النواب

الدكتور علي عبدالعال- رئيس مجلس النواب

بحث الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، مع الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان، والوفد المرافق له تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
ونوه عبد العال خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين ، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تستمد قوتها من تعدد مجالات التعاون والتفاهم والتنسيق المشترك إزاء العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.
وذكر بيان صادر عن مجلس النواب أن الدكتور علي عبد العال أكد على اهتمام مجلس النواب المصرى بتطوير العلاقات البرلمانية مع نظيره في سلطنة عمان من خلال تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البرلمانين، سواء على مستوى الأمانة العامة أو على مستوى النواب، وذلك بهدف تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين.
من جانبه أكد الدكتور الخطاب بن غالب اعتزازه بهذا اللقاء، وأعرب عن شكره على حفاوة الاستقبال، منوهًا بعمق العلاقات المصرية العُمانية في العديد من المجالات.
وشدد بن غالب على أهمية مثل هذه اللقاءات في استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين على مختلف المستويات ، مؤكداً ـ في الوقت ذاته ـ على أهمية الدور المصري في المنطقة ، وأعرب عن تطلع بلاده إلى توثيق العلاقات مع مصر خلال الفترة القادمة.
وفى نهاية اللقاء الذي حضره وكيلا مجلس النواب وأمين عام المجلس وعدد من النواب، وجه الدكتور الخطاب بن غالب الدعوة إلى الدكتور عبد العال بزيارة سلطنة عُمان على رأس وفد برلماني للإلتقاء بنظرائهم من النواب في السلطنة ، والتباحث حول القضايا محل الإهتمام المشترك ، ووعد عبد العال بتلبية هذه الدعوة فى أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى