جارى فتح الساعة......

طاقة وجمال وصحة.. 8 فوائد مذهلة عند تناول الجمبرى

إذا كنت تريد تناول وجبة واحدة تحتوى على كل القيم الغذائية المهمة والضرورية لجسمك، فلا تتردد فى اختيار الجمبرى، حيث نشر تقرير أمريكى صحى مؤخرا يؤكد أن الجمبرى يعطى الجسم الطاقة والمزايا الصحية المختلفة لوجبة طعام كاملة دون زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.

وقدمت خبيرة التغذية، الدكتورة هبة عصام الدين، فوائد تناول الجمبرى أبرزها:

1- يعتبر الجمبرى نوع من الأغذية المهمة للجسم والخفيفة أيضا لأنها لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، وذلك بجانب جمال مذاقه.

2- يحتوى الجمبرى مثله كأى نوع آخر من المأكولات البحرية على زيت الأوميجا 3، الذى يضم الكثير من مضادات الأكسدة خاصة التى تتصدى للسرطان.

3- يمنحك الجمبرى طاقة كبيرة جدا من خلال كميات اليود التى تنظم عمل الغدة الدرقية بما يوفر لك النشاط الذى تحتاجه طوال يومك.

4- من فوائد الجمبرى الجمالية، أنه يمنح الجلد حماية ضد علامات الشيخوخة المبكرة، لما يحتوى عليه من مادة “أكستانكثانثين”، وهى من المركبات المضادة للأكسدة المهمة.

5- يساعد الجمبرى على إنقاص الوزن من خلال ما يحتوى عليه من الكربوهيدرات، وذلك بالإضافة إلى أنه يضم كميات لا بأس بها من الزنك الذى يفرز هرمون الليبتين، المسئول عن تنظيم الشعور بالشبع.

6- لا يرفع الجمبرى نسب السكر فى الدم عن معدلاتها الطبيعية ولكن فى المقابل عند تناوله بكثرة قد يرفع من الكوليسترول ما يجعل الاستخدام المعتدل هو الأفضل له.

7- من أهم فوائد الجمبرى هو دوره الفعال فى التصدى لأنواع معينة من السرطان بضراوة مثل سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة.

8- أخيرا تناول الجمبرى يمنحك شعر صحى لا يعانى من تساقط ولا تقصف ولكن ينعم باللمعان والكثافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*