اخبارمصر

طبيب مصري يبتكر علاجا فوريا لتطوير الشخصية وإزالة المشاعر السلبية

حصل الطبيب والسفير السابق د. هادي التونسي والمقيم في ڤيينا علي الملكية الفكرية، لطريقة علاج مبتكرة للتخلص من الأعراض الجسمانية التي تسببها المشاعر النفسية دون دواء بإزالة المشاعر السلبية ويمكنها أيضا التخلص من السمنة والتدخين في جلسة تستغرق ٣ ساعات يمكن بعدها أن يعيش الإنسان حقيقة حياة مستقرة.

ووصفت شهادات تقدير في ثلاثة مؤتمرات علمية دولية في فيينا وباريس في يوليه ٢٠١٨ هذا العلاج بأنه استثنائي وقيم، وتم الاتفاق علي تقديمه لمؤتمرات أخري لخدمة العلم والإنسانية، كما تناوله ومكتشفه فيلمان أمريكيان، دخلا مهرجانات دولية وفاز أحدهما بمهرجان جالا ڤينيسيا الدولي للفيلم عام ٢٠١٧. وقدمته عديد من اللقاءات التليفزيونية والإذاعية والندوات بمصر.

ويعتمد العلاج علي قدرة الانفعال علي تغيير الچينات، وفق ما أثبتته القوات الجوية الأمريكية عام ١٩٨٦، و علي التحليل النفسي ونظرية يتم بمقتضاها التدريب النفسي المطول لرواد الفضاء الأمريكيين بتجاوز الذات مع التخلص من التوترات النفسية.

ويمكن بالعلاج الفوري إتمام هذا التدريب للمتلقي في ثلاث ساعات فقط بما يجعله صالحا للاستخدام في تدريب القادة بالمثل، كقدوة.

وتتكون الجلسة من جزئين؛ أولهما حواري في ساعتين للتعرف علي شكاوي وأهداف طالب العلاج نفسيا وجسمانيا وعلي الخبرات والمواقف المؤثرة في حياته منذ الطفولة التي يتكون فيها العقل اللاواعي بهدف التوصل لتحليل مشترك بناء علي إعادة فهم واعية للتجارب و لتحديد أهداف العلاج.

و في الجزء الثاني بأقل من ساعة يتم زرع المتفق عليه في العقل اللاواعي عن طريق تنويم صامت والتخيل و تقمص الشخصية ونقل الطاقة والتخاطر بغمره بأفكار وانفعالات وخيالات ومواقف ودوافع وأهداف. ويستيقظ المريض كالمعتاد ليتمتع بحالة نفسية و جسمانية وروحية متوافقة جديدة دائمة يكتشف أيضا من خلال أيامه و المتابعة أنها وفق الإتفاق.

بدأ اكتشاف العلاج عام ١٩٩٧ ثم تطويره من خلال حوالي سبعمائة حالة وبنسبة نجاح تتعدي ٨٠% ، وحيث جاء بالدمج بين علوم النفس والطب البشري والتكميلي والباراسيكولوجي والتنمية البشرية والطاقة والتحكم العقلي وممارسات اليوجا والتطوير النفسي الذاتي، بحيث يعتبر اضافة و ليس بديلا لها، لعلاج الراغبين بين ١٢ عاما و المسنين، ولا يعالج مرضي الذهان والإدمان و الأطفال، فيمكن بالتالي إستخدامه منفردا أو ضمن فريق علاجي في مراكز علاجية طبية و تكميلية أو تدريبية لإعداد القادة و مصحات استشفائية سياحية، كما بختصر فترة العلاج الدوائي في جلسة واحدة دون مضاعفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى