اخبارمصر

أمن الجيزة والعمليات الخاصة يداهمان أوكار الإجرام بالمحافظة

داهمت الأجهزة الأمنية بالجيزة بإشراف اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير الأمن عددا من اوكار المخدرات علي مستوي المحافظة ونجحت خلال 24 ساعة في ضبط 10 كيلو من مخدر الاستروكس و2 كيلو من الفودو والقبض علي 69 متهما من تجار وحائزي المخدرات والاسلحة النارية.

وأشارت مصادر أمنية إلى أنه صدرت توجيهات بشن حملات أمنية موسعة بعد التنسيق مع قطاع الأمن العام والأمن المركزي، ووضعت مديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث خطة أمنية لفرض السيطرة علي كافة مناطق بيع المخدرات وتمكنت الحملات خلال عدة ساعات بنطاق جزء من دوائر أقسام ومراكز المديرية من القاء القبض علي 45 متهما بالاتجار في المخدرات وتحرير محاضر بـ 41 قضية إتجار و4 قضايا تعاطي وضبط كيلو ونصف حشيش و 742 قرص مخدر و152 جرام هيروين و 190 جرام فودو و 1125 جرام الإستروكس، وتم ضبط متهم من حائزي الاسلحة النارية و1 بندقية خرطوش بامب اكشن و3 فرد خرطوش محلي الصنع و6 طلقات نارية.

وأسفرت الحملات في المناطق الباقية عن ضبط 13 متهما و10 قضايا اتجار مخدرات و3 قضايا تعاطي و506 جم حشيش و 100 قرص مخدر و70 جرام هيروين و70 جرام إستروكس بالاضافة الي ضبط بندقية خرطوش و4 قطع اسلحة نارية وكمية من الذخائر.

ووردت معلومات إلى العقيد محمد عرفان مفتش مباحث قطاع شمال الجيزة بقيام محمد. ك. ه 28 سنة عاطل المحكوم عليه الهارب في القضية رقم 2015 سلاح بدون ترخيص بالاتجار في المخدرات، وباجراء المقدم امثل حرحش وكيل فرقة مباحث شمال الجيزة التحريات تم التأكد من صحة المعلومات واستصدار اذن من النيابة العامة واعداد عدة اكمنة للمتهم بعدما تبين قدومه من مقر إقامته بمنطقة العجوزة إلى إمبابة لترويج المخدرات.

ونجحت قوة أمنية ترأسها المقدم محمد ربيع رئيس مباحث امبابة في القاء القبض عليه أثناء سيره بشارع ترعة السواحل وبحوزته أكياس مختلفة الحجم بداخلهم 3 كيلو من مخدر الاستروكس، واعترف المتهم عقب استجوابه حول مصدر تحصله علي المضبوطات بقيامه بتصنيع تلك المادة عن طريق خلط نبات “البردقوش” ب “مبيدات حشرية” وارشد عن كمية اخري بمنزله بلغت 5 كيلو جرام مصنعة ومعدة للتوزيع.

تم تحريز مضبوطات الحملات وتحررت بها المحاضر اللازمة واحيلت الي النيابة المختصة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى