جارى فتح الساعة......

الإنقاذ البحرى: ظهور القرش الحوتى «بهلول» جنوب الغردقة

رصدت جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة ظهور القرش الحوتي، جنوب الغردقة، حيث رصده عضو الجمعية أحمد بدر، مدرب غوص، خلال إحدى رحلات الغوص اليومية.

وقال حسن الطيب، رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة، إن هذا حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة وحدث مهم لترويج السياحة.

وأضاف الطيب أن القرش الحوتي متواجد بمناطق متفرقة جنوب الغردقة وتم رصده من خلال أكثر من غواص من الجمعية وتعددت بلاغات مشاهدته خلال الغوص، ما يشير إلى وجود أكثر من قرش، وإن دل فإنما يدل على نظافة البيئة رغم كل ملوثات البترول والإنسان، وتبين أنه من نوع القرش​ ​الحوتي منقط الجلد والمهدد بالانقراض والمحظور صيده ونادر الظهور، مطالبًا باحثي البيئة بإجراء أعمال المراقبة البحرية بالمناطق المحيطة بمكان ظهوره.

وكشف أن القرش الحوتي المنقط الجلد والضخم مهدد بالانقراض والمحظور صيده نادر الظهور ومسالم ويطلق عليه أهالي الغردقة “بهلول” ويتراوح طوله بين 5 و6 أمتار، ويتغذى على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه، ولا توجد لديه أسنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*