جارى فتح الساعة......

Apple تلغي ميزة غامضة في أحدث إصداراتها Iphone XR

دائما ما يفضل مستخدمو التكنولوجيا الحديثة، اقتناء أحدث الأجهزة مهما كلفهم الأمر لوجود مزايا بها لا توجد في غيرها، ولكن ماذا عما إذا كان مستخدمو الهواتف الأغلى من شركة Apple الأمريكية، لا يعلمون بوجود بعض المزايا به ولا يعرفون كيفية استخدامها، وسيتم إلغاؤها في الإصدار الجديد من الشركة Iphone XR.

تحتوي أجهزة Apple على ميزة الضغط ثلاثي الأبعاد 3D Touch، ولكن لم يكن يعرف المستخدمون بهذه الميزة في كل الإصدارات السابقة، اقتصر الأمر على الأشخاص المدربين فقط، وهذه الميزة تجعل المستخدم يتصفح ما يريد بدون الضغط، وفقًا لـ”the verge.

وعلق جون جربر من شركة Apple في وقت سابق من هذا العام على هذا الامر قائلا: “من المحير أنه لا يوجد مؤشر مرئي على ما قد تم لمسه”، في الوقت الذي طالب فيه الشركة باستغلال ميزة 3D Touch ولكن بطريقة أخرى.

لم تجعل الشركة هذه الميزة أكثر وضوحا، أو إنشاء تطبيقات لاستغلال تقنية حساسية الضغط، فظلت تقنية 3D Touch على حالها منذ إطلاقها، لهذا قررت شركة Apple الأمريكية، إلغائها بشكل جزئي من أحدث إصداراتها Iphone XR، بسبب عدم استغلالها بطريقة صحيحة من قبل الشركة، فلن تقوم Apple بإزالة الميزة ولكن بدلًا من ذلك، سيتضمن الهاتف شيئًا ما تقوم Apple بالاتصال به بميزة أخرى تسمى Haptic Touch، والذي يقوم بإجراء تحويل عند الضغط على الزر الثانوي.

يذكر أن قياس شاشة Apple iPhone Xr يبلغ 6.1 بوصة من نوع LED بدقة 1125 × 2436، ، ومحمية بطبقة قوية ضد الخدش، وبدون أى حواف كما تعمل بمجرد النظر إليها، بالإضافة لمقاومة الماء حتى عمق 1 متر لمدة 30 دقيقة، بميزة IP67، بمعالج قوى Apple A12 Bionic سداسى النواة، وتصل ذاكرة الهاتف للوصول العشوائي بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64، و256 و 512 جيجابايت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*