جارى فتح الساعة......

أول رد من “المعلمين” على استبعاد 8 ملاحظين بسبب الغش الجماعي بسوهاج

قال محمد عبد الله أمين عام نقابة المهن التعليمية إن غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة والمخصصة لتلقي شكاوي ملاحظي ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لم تتلق أي شكاوي حتي الآن من المعلمين المستبعدين بمحافظة سوهاج من مراقبة الامتحانات والمحالين للتحقيق عقب حدوث غش جماعي باللجان المشرفين عليها.

وأضاف “عبد الله” في تصريحات لصدي البلد سنتواصل مع رئيس نقابة سوهاج لمعرفة كواليس ما دار داخل اللجان التى كان يشرف عليها المعلمون المستعبدون وسوف نحضر التحقيقات لكشف حقيقة ما إذا كان هناك ظلم وقع علي هؤلاء المعلمين أم أنهم شاركوا في واقعة الغش الجماعي.

واعلن الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أنه تقرر استبعاد عدد (8) ملاحظين بلجنتي: الشيخ أحمد رضوان للتعليم الأساسي، وعبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة التابعتين لإدارة دار السلام التعليمية بمحافظة سوهاج ، مع إحالتهم للتحقيق عن طريق الشئون القانونية ، نظرًا لما شهدته اللجنتان من محاولة بعض الطلاب للغش بإستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، خلال امتحاني اقتصاد وإحصاء الثانوية العامة.

كما أعلن حجازي في بيان رسمي له ، أنه تم استبعاد رئيس لجنة عبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة عن العمل باللجنة، وإحالته للمساءلة القانونية.

وأكد حجازي على أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ، لمكافحة كافة مظاهر الإخلال بنظام الامتحان ، مشددًا على إحالة كل من يثبت تقصيره وإهماله في أداء عمله خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة إلى التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*