Uncategorized

رضوان: 861 مليون جنيه خسائر القومية للأسمنت خلال العام المالى الماضي

قال محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة القومية للأسمنت، التابعة للقابضة الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن خسائر الشركة انخفضت خلال 2017/2018 إلى 861 مليون جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه.

وأضاف، خلال الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة اليوم، أن تراجع الخسائر يأتي نتيجة اتخاذ بعض الإجراءات، منها إيقاف الأفران التي تحقق الخسائر وإلغاء التسهيلات الممنوحة للعملاء ووقف تشغيل الطواحين خلال وقت ذروة استخدام الطاقة.

وأوضح أنه تم الاستغناء عن عمالة المقاول الخارجي وإيقاف عدد ساعات العمل الإضافية غير المبررة وتقليل حوافز العمال، مشيرًا إلى أن قيمة الخسائر المرحلة للشركة بلغت 2.55 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة “القومية للأسمنت”، إلى أنه كان من المفترض إيقاف تشغيل الأفران بالشركة بعد قرار تحرير سعر الصرف الأجنبى فى 2016، ولوكان قد تم إيقاف تشغيل الشركة منذ عامين لاستطعنا إنقاذ الشركة من خسائر بقيمة 2 مليار جنيه.

وأكد أن الدراسة الاستشارية الخاصة بملف القومية للأسمنت كان هدفها إمكانية الاستمرار وليس الوقف، موضحًا أن الشركة حققت إجمالى ايرادات 1.2 مليار جنيه خلال العام المالى 2017/2018، فيما بلغت المصروفات 2.1 مليار جنيه، وبلغت إجمالي أجور العمال نحو22% من الإيرادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى