جارى فتح الساعة......

محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الثانوية العامة

تلقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف تقريرا ميدانيًا عن سير إمتحانات الثانوي العامة بالمحافظة عن اليوم الثلاثاء ، والتي يؤدي فيها 17 ألف و371 طالبًا وطالبة أمام 46 لجنة، حيث ناقش المحافظ التقرير المعد بإشراف من اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة، و محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم .

وكشف التقرير الذي عرضه وكيل الوزارة ، أنه تم ضبط 4 حالات غش إليكتروني في مادة اللغة الإنجليزية باستخدام الهاتف المحمول ، بواقع حالتين في إدارة الواسطى ، وحالتين في ببا وناصر ، حيث تم تحريز الأجهزة المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات بمعرفة جهات التحقيق .

وأوضح وكيل الوزارة أن عقوبة الغش أو الشروع في الغش في الإمتحانات يكون الحد الأدني للعقوبة حرمان الطالب من الإمتحان من عام إلى عامين ، ذلك وفق القانون .

من جانبه كلف المحافظ باستمرار توفير كافة التسهيلات والتدابير اللازمة حتى نهاية الإمتحانات ، والتشديد على ضرورة ضبط العمل باللجان.

كما تجدر الإشارة إلى أن المحافظة قد استعدت لامتحانات الثانوية العامة من خلال العديد من الإجراءات من أهمها إصدار المحافظ في وقت سابق قرارا بتشكيل لجنة برئاسته للإشراف على امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة .

وتضم هذه اللجنة في عضويتها كل من مدير الأمن والمستشارالعسكري والسكرتير العام، ومدير المتابعة بالمحافظة، ووكيل وزارة التربية والتعليم ومديري التعليم العام والأمن بمديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى تكليف كل من وكيل الوزارة وقيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، والإلتزام بالضوابط المقررة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*