جارى فتح الساعة......

توقعات بارتفاع صادرات الخدمات في قطاعي السياحة والنقل

توقع بنك “HSBC”، ارتفاع صادرات الخدمات خاصة بقطاعي النقل و السياحة بنسبة تتراوح ما بين 80 حتي 85% من إجمالي تلك الصادرات بعد تحسن وضعيهما حاليا و الاستفادة من ارتفاع وتيرة النمو الاقتصادي العالمي، موضحا أن قطاع السياحة اصبح يتعافي بصورة جيدة بعد استئناف الرحلات الجوية الروسية لمصر.

وأضاف تقرير نقله البنك المركزي المصري عن المؤشرات الاقتصادية الصادرة عن بنك ،”HSBC”، أنه من المتوقع أن تحذو المملكة المتحدة نفس الحذو خلال الأشهر القادمة، موضحا أن مصر تحرص على الاستفادة من الاهتمام المتزايد من جانب الأسواق الأسيوية.

وأشار إلي انه من المتوقع ارتفاع وتيرة نمو تجارة البضائع العالمية وستزيد من عوائد قناة السويس فتوسعة المجرى الملاحى للقناة سيسمح بزيادة إيرادات الشحن بمقدار الضعف لتصل إلى 5 مليار دولار بحلول عام 2023، علاوة على مساهمة المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس.

وتوقع التقرير زيادة قيمة الصادرات الخدمية بمعدل 11٪ سنويًا فى المتوسط فى المدى القريب، غير أن معدل الزيادة سيقل بقليل عن 8٪ سنويًا فى المتوسط خلال الفترة 2021 -2030.

وستظل المملكة العربية السعودية سوقًا رئيسية للمنتجات المصرية، كما ستصبح تركيا وبعض الاقتصادات الآسيوية كالهند وفيتنام من أبرز وجهات التصدير المصرية بحلول عام 2030.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*