جارى فتح الساعة......

الكهرباء:رفع الدعم تمامًا عن كل مواطن استهلاكه فوق الـ1000 كيلو وات شهريًا

قال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، إن الطلب زاد على الكهرباء فى مجال الصناعة لذلك نسرع فى ادخال قدرات جديدة فى الشبكة لتشجيع الاستثمار، لافتًا إلى ان إعادة الهيكلة بالنسبة للطاقة وزيادة شرائح الاستهلاك بالمنازل ، مؤكدًا أنه أخذ فى الاعتبار محدودى الدخل ومراعاتهم بشدة رفع الدعم.

وأضاف شاكر خلال حديثه بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، أنه استهلاك المواطن لـ50 كيلو وات كان اجمالى قيمة الفاتورة كان 7.5 جنيه سترتفع الى 12 جنيها ، موضحًا أن قيمة الزيادة 4.5 جنيه فى الشهر ، مفيدًا بان قيمة التكلفة الحقيقة للفاتورة 65 جنيها بينما يدفع المستهلك 12 جنيها  بمعنى أن مقدار الدعم يصل الى 53 جنيه، وأن مايدفعه المستهلك لايتعدى 18% من قيمة تكلفة الطاقة المستهلكة.

وأوضح أن المواطن الذى يستهلك 100 كيلو وات ستزيد فاتورته الشهرية بنسبة 8.5 جنيه فى الشهر، حيث أنه كان يدفع 28 جنيها ويقدر الدعم ب96 جنيها شهريًا، مؤكدًا ان مقدار مايدفعه المواطن فى الفاتورة لا يتعدى 23% من قيمة الطاقة المتجددة.

وأشار إلى انه كلما كان الانسان فى استهلاكه اقل فى الكهرباء كان يستفيد بقيمة الدعم فى الكهرباء، مفيدًا بانه روعى فى زيادة شرائح الاستهلاك مراعاة محدودى الدخل، موضحًا أنه سيتم رفع الدعم تمامًا عن المواطنين المستهلكين اكثر فوق 1000 كيلو وات شهريًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*