جارى فتح الساعة......

دراسة: تناول 75 جراما من المكسرات غير المملحة تحسن سكر الدم

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول عدد قليل من اللوز والكاجو والجوز يوميا يمكن أن يثبت مستويات السكر في الدم لدى المصابين بالنوع الثاني من داء السكري.

وأظهرت الدراسة الكندية أن تناول 75 غرامًا فقط من المكسرات غير المملحة، تحسن بشكل كبير من التحكم في سكر الدم لدى المرضى، وفقا لما تناوله صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتضيف الدراسة أن تناول وجبة خفيفة من المكسرات تقلل أيضا من الكوليسترول “الضار” والمزمن وتقلل من مستويات البروتين المرتبط بأمراض القلب ، والمعروفة باسم Apo-B.

ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تسلط الضوء على أهمية الدهون غير المشبعة وانخفاض مدخول الكربوهيدرات في مكافحة مرض السكري من النوع الثاني.

ويتم تشخيص حوالي 3.5 مليون شخص في المملكة المتحدة بمرض السكري ، من بينهم حوالي 90% من المصابون بالنوع 2 منه

وحلل الباحثون من جامعة تورنتو أن 117 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع الثاني الذين تناولوا أدوية لخفض مستويات جلوكوز الدم لديهم.

وتناول المشاركين في الدراسة 75 غرام من المكسرات المختلطة يوميا، وآخرون تناولوا ثلاث فطائر من القمح الكامل، والباقي تناولوا نصف وجباتهم العادية لمدة ثلاثة أشهر، وتم تقييم مستويات السكر في الدم المشاركين كل أسبوعين.

وأظهرت الأبحاث التي نشرت في يوليو الماضي أن تبديل جزء واحد فقط من اللحم لعدد قليل من المكسرات يوميًا يقلل خطر الموت المبكر بنسبة تصل إلى 17٪، بالإضافة إلى ان الباحثون وجدوا تحسنا بنسبة 20% في الوجبات الغذائية للناس يقلل من خطر موتهم قبل الأوان بنسبة تتراوح بين 8 و 17%.

وتشمل العناصر الأساسية لنظام غذائي صحي تناول كميات أكبر من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والفاصوليا، وانخفاض مآخذ اللحوم الحمراء والمصنعة، والمشروبات المحلاة بالسكر والحبوب عالية الجودة ، مثل الأرز الأبيض والدقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*