Uncategorized

تعرفي على نظام الكيتو دايت لخسارة الوزن في 3 شهور..فيديو

قالت لميس مراد خبيرة التغذية أن ريجيم الكيتو دايت يعتمد في الأساس على حرق الكربوهيدرات من الجسم وتقليل تناولها حتى يبدأ الجسم تلقائي في حرق الدهون، مشيرة إلى أن إتباع الكيتو دايت يرتكز على تناول 50 جرام كربوهيدرات فقط في اليوم.

وأضافت خبيرة التغذية في لفائها ببرنامج يوم جديد، أن الكربوهيدرات مودودة أيضًا في بعض الخضروات مثل البطاطس والبطاطا، لذا يجب تجنبها خلال اتباع الكيتو دايت، أو تناولها بنسب محددة، مشددة على ضرورة اتباع نظام الكيتو تحت إشراف طبي حتى لا يضر الجسم.

وأكدت لميس مراد أن نظام الكيتو دايت إذا لم يتم إتباعه بطريقة صحيحة يؤذي الجسم حيث أنه إذا دخل الجسم نسبة كبيرة من الكربوهيدرات يوميًا أكثر من النسبة المحددة لن يتم حرقها بل ستتحول لدهون، لذا فهو سلاح ذو حدين ويجب إتباعه تحت إشراف طبي.

الأكلات المسموح بها
أما اعن الأكلات المسموح بتناولها خلال اتباع نظام الكيتو دايت، أكدت خبيرة التغذية على تناول الأسماك واللحوم والدجاج والخضروات بكثرة، مع تناول الدهون الصحية الموجودة في السالمون والأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والمكسرات مع الامتناع عن تناول الأرز والمكرونة والخبز والفول، مشيرة إلى أن نظام الكيتو دايت يمنحك نتيجة سريعة في حال إتباعه بشكل صحيح، لتحسري وزنك خلال 3 شهور فقط، لكنه صعب تنفيذه للغاية.

ما علاقة الكيتو دايت بمرضى السكر؟
أوضحت لميس مراد أن بعض الأبحاث أشارت إلى فوائد نظام الكيتو دايت لمرضى السكر، إلا أنه بعض الأبحاث الأخرى أفادت بالعكس، وحذرت مرضى السكر من اتباع الكيتو دايت دون الرجوع إلى الطبيب، لأن هذا النظام يجعل الجسم حمضي أكثر مما يؤثر على بعض الأعضاء الداخلية للجسم مثل الكبد لذا يجب اتباعه تحت إشراف طبي متخصص.

من الممنوعين من هذا النظام ؟
أكدت خبيرة التغذية أن الكيتو دايت مناسب لأصحاب الوزن الزائد بشكل مبالغ فيه لأنه يساعد على حرق الدهون بشكل سريع إذا تم إتباعه بالطريقة الصحيحة، إلا أنه غير مناسب لمن يرغبون فقط في الحفاظ على شكل جسمهم ورشاقتهم.

تعرفي على نظام الكيتو دايت لخسارة الوزن في 3 شهور..فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى