اقتصاد

ماش الأوكرانية توقع اتفاقية لتطوير شركة النصر لصناعة الكوك بـ 99 مليون دولار

قال يافين كوزك نائب مدير شركة ماش الأوكرانية، إن شركته وقعت مؤخرا اتفاقية مع شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات قطاع الأعمال العام لإنشاء البطارية الثالثة وتأهيل أقسام الكيماويات الملحقة بها بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 99.06 مليون دولار.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التى عقدتها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع كبرى الشركات الأوكرانية ضمن اجتماعات اللجنة المصرية الاوكرانية بمدينة كييف.

وأضاف كوزك، أن هذا المشروع يعتبر مشروعا حيويًا لتطوير الشركة وإعادتها إلى طاقتها المطلوبة حيث أن شركة النصر لصناعة الكوك هي الشركة الوحيدة المنتجة للكوك في منطقة الشرق الأوسط.

ودعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الشركات الأوكرانية على العمل على زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وإقامة تصنيع مشترك بينهما والذي لن يغطي فقط السوق المحلي في كلا البلدين بل سيعمل بشكل أساسي على التصدير إلى أسواق أوروبا الشرقية والأسواق العربية والأفريقية.

وتابعت: الاستثمارات الأوكرانية فى مصر مازالت لا تحظى بحجم العلاقات القوية بين البلدين فى ظل وجود 130 شركة أوكرانية فقط فى مصر تتركز على مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتمويل والسياحة، داعية الشركات الأوكرانية إلى الاستثمار فى مصر والدخول في شراكات جادة.

كما دعت الشركات الأوكرانية الموجودة في مصر إلى التوسع في السوق المصرية وتعزيز أعمالها في الوقت الذي تسجل فيه مصر معدلات نمو مرتفعة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى