جارى فتح الساعة......

تعرف على رسائل الرئيس السيسي حول بناء دور العبادة لكل الأديان في مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حرية العقيدة حق من حقوق المواطن، وأن الدولة المصرية عازمة على بناء دور عبادة لكل الأديان في مصر.

 وشهد اليوم الثاني من منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ عددا من الجلسات في محاور السلام والتطوير والإبداع، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي أدلى بعدد من التصريحات خلال جلسات المؤتمر، كان من أبرزها تصريحه بأن شباب مصر قام بمواجهة الإرهاب والتطرف بالفن والثقافة قبل السلاح، مما يدل على الوعي الكامل لأبناء الشعب المصري، كما عبر عن عظيم فخره بشباب مصر الواعد وعزيمتهم على تنفيذ رغباتهم وتحقيق غاياتهم.

وأكد الرئيس أنه من حق كل مواطن أن يعبد ما يشاء أو لا يعبد، مشيرا إلى أن الاعتقاد حرية شخصية وحرية العقيدة حق من حقوق المواطن، وإن الدولة مصرية عازمة على بناء دور عبادة لكل الأديان في مصر.

وأضاف الرئيس السيسي أن الدولة أصبحت تبني في كل مجتمع جديد دور عبادة لكل الطوائف والديانات. وقال “لو هناك يهود فى مصر لبنيت لهم الدولة دور عبادة”، مشيرا إلى أن من أهم المطالب في هذه الفترة هو تصحيح الخطاب الديني.

كما أبدى إعجابه بالحماس الشديد لدى الشباب، وأن هذا الحماس يصنع المعجزات ويبني الحاضر ويعبر بالجميع نحو المستقبل عبورا آمنا.

كما صرح الرئيس بدعمه الكامل لمبادرة شباب مصر للعودة للإنسانية، كما دعا الشباب للحوار الجاد والبنَّاء خلال منتدى شباب العالم.

وطالب الرئيس بأن نؤمن جميعا بالحلم والسعي على تحقيقه، مهما كانت الصعوبات، فالأحلام لا تسقط بالتقادم، وعلى الجميع تحمل المسئولية في سبيل تحقيق التقدم لأوطانهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*