جارى فتح الساعة......

طائرة مصرللطيران الثانية من طراز البوينج B737 تصل القاهرة

unnamed (6)

استقبل مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين ، ثاني طائرات مصرللطيران الجديدة رحلة رقم MS7378 من طراز بوينج B737-800 NG ، قادمة من مصنع رينتون في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعاقدت عليها الشركة الوطنية مع شركة بوينج العالمية ضمن صفقة تضم 9 طائرات من الطراز ذاته .

صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، انه رغم التحديات التي تواجهها الشركة الوطنية وخاصة خلال الفترة الأخيرة ، إلا أن الشركة وضعت استراتيجية لتحديث أسطولها الجوي بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها ، واضعة كافة الحلول والبدائل لتفادي أي معوقات تقف أمام تنفيذ هذه الإستراتيجية .

واضاف مسلم ان استلام هذه الصفقة الجديدة من طائرات B737-800 NGs ، يتزامن مع مناسبة مرور 50 عاما علي التعاون بين الكيانين الكبيرين مصرللطيران وبوينج ، وتحديدا في نهاية عام 1966 حين انضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707-320C ، تلاها العديد من الطرازات المختلفة التي حققت نجاحا كبيرا في كفاءة تشغيل اسطول مصرللطيران ، مشيرا إلى أنه باستلام الطائرة الجديدة من هذا الطراز تكون مصرللطيران تمتلك حاليًا 22 طائرة من طرازb737-800  .

وصرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية ، ان المواصفات الفنية واقتصادية التشغيل ، والتي يتمتع بها الطراز فإنه يضم العديد من مستويات الرفاهية ، حيث يتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدا للدرجة السياحية، وكذلك اكبر مساحات لتخزين حقائب اليد علي متن الطائرة ، وإضاءه سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة وجدران جانبية جديدة مزدانة بنقشات عصرية وديكورات والوان أكثر اشراقا ، وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران.

وقال تم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (32) بوصة في الدرجة السياحية و(48) بوصة في درجة الأعمال لتفوق بذلك المساحة الموجودة في هذا النوع من طراز الطائرات ، والمتعارف عليها على المستوى العالمي، هذا بالإضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية .

كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه في استخدام نظام AVOD (Audio Video on Demand) والذي يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب .

واضاف عزت ان الطائرة الجديدة تبدأ عملها علي الخطوط الدولية ، وخاصة نقاط أوروبا ومنطقة الخليج العربي ، بجانب الطرازات الحديثة الموجودة في الإسطول ، والتي تشهد هذه النقاط منافسة كبيرة بين شركات الطيران لكسب ثقة الركاب ، والذي دعاهم للإستمتاع بخدمات ومزايا السفر علي هذا الطراز الجديد .

هذا ومن المخطط ان تبدأ اولي رحلات الطائرة الجديدة هذا الأسبوع علي خطي بيروت ولندن .

unnamed (5)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*