عربى ودولى

السياح الروس يغضبون على تركيا.. وينتظرون العودة لمصر بفارغ الصبر

كشفت مايا لوميدزه، المدير التنفيذي لجمعية وكلاء السياحة الروس، ارتفاع أسعار الرحلات السياحية من روسيا إلى تركيا بشكل مبالغ فيه.

وأكدت الخبيرة الروسية وفق ما نشرته صحيفة “سمول نارود ” الروسية أن معدل زيادة الأسعار تجاوز 15%، مشيرة إلى أن السبب فى ذلك هو طمع الفنادق التركية، مما أدى لقفزة فى الأسعار بشكل مبالغ فيه وغير مسبوق، وذلك بالإضافة إلى السعر المرتفع لتكلفة الرحلة نفسها.

وأضافت الخبيرة، أن الخصومات والعروض السياحية التى قدمتها تركيا مع بداية عام 2017 كان الهدف منها هو استغلال توقف الرحلات بين مصر وموسكو، لكن الآن تلاشت كل عروضهم المغرية بل أصبحت الفنادق التركية ترفض تقديم أى عروض بشكل غير مفهوم.

كما أكد الخبراء فى مجال السياحة الروسية أن انخفاض الليرة التركية، والتى تسببت في ارتفاع نسب التضخم في البلاد هو السبب الرئيسى فى تلك الأسعار غير المنطقية على الإطلاق بالنسبة للسائح الروسي.

وأشارت الخبيرة إلى أن كل تلك السلبيات التي يعانيها السائح الروسى فى تركيا جعلته ينتظر موعد العودة لمصر بفارغ الصبر، معتبرًا أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى “أملًا” فى العودة لواحدة من أفضل الوجهات السياحية من بعد توقفها لسنوات.

وكشفت الخبيرة عن الفرحة الغامرة التي عاشها السائح الروسى بعد تصريح بوتين والذي قال فيه إن :” الأصدقاء المصريين يفعلون كل ما هو ضروري لزيادة مستوى الأمن في المطارات”، وهو ما اعتبروه تأكيدا واضحًا، وصريحًا بالعودة لمصر فى القريب العاجل.

كما نشرت صحيفة “يورا نيوز “الروسية أن تكلفة الرحلة للمنتجعات المصرية ستكون حوالى 25 ألف روبل مما يعنى أن السفر لمصر أرخص بـ40% من السفر إلى تركيا، والمفاجأة الكبرى أن تكلفة الرحلة لمصر تشمل تذاكر الطيران .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى