جارى فتح الساعة......

النقض تقبل طعن ياسمين النرش وتعيد محاكمتها فى قضية التعدى على ضابط

ياسمين النرش - أرشيفية

ياسمين النرش – أرشيفية

قضت محكمة النقض، اليوم الاثنين، بقبول  الطعن المقدم من  ياسمين النرش  على حكم حبسها في اتهامها بحيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة وأعادة محاكمتها أمام دائرة أخرى  .

طالب بهاء الدين أبو.شقه، دفاع ياسمين النرش، في مرافعته أمام محكمة النقض في قضية اتهام سيدة الأعمال ياسمين النرش بحيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة بقبول النقض والبراءه اصليا  واحتياطيا قبول النقض  مع اخلاء سبيل المتهمه  مشيرا أنها  من الصلاحيات المقررة قانونا لمحكمة النقض .

واوضح إن الثابت من محضر الجلسه ومن الحكم أن الذي أصدر الحكم ونطق به دائرة رباعيه من أربع مستشارين  مؤكدا  ان تشكيل محكمة ا لحنايات وفقا لقانون الاجراءات الجنائية والسلطه  القضائية والماده 232 من.قانون الاجراءات الجنائية تتكون من  3 مستشارين.

واضاف بأن الحكم المطعون فيه قد خالف الشرعيه الإجراءايه والتي حددت ماموروا الضبط القضائي على. سبيل الحصر في  الماده 21 وما بعدها من قانون الإجراءات الجنائية.اذ أن الشرطيه هبه التي قامت بتفتيش الحقائب وانتهت إلى أن ضبط مخدر  ليست من ماموري الضبط القضائي ولا اختصاص لها بذلك ومن ثم نكون أمام بطلان الإجراءات متعلق بالنظام العام يجوز أثارته لأول مرة أمام محكمة النقض .

وأضاف الدفاع أن المحكمة التي أصدرت الحكم ضربت عرض الحائط بكافة الضمانات الاجراءيه وأقامت قضائها علي فروض تناقض الواقع  وكل ما سلف ينبأ ويقوض يقينا على أن المحكمة التي أصدرت الحكم عصفت بكل الضمانات الشرعيه والإجراءيه التي كفلها الدستور .

وتنظر محكمة النقض برئاسة المستشار  انس عماره اليوم  الطعن المقدم من ياسمين النرش على حكم  سجنها 4 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه فى واقعة اتهامها بحيازة مخدرات والتعدى على ضابط شرطة بميناء القاهرة الجوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*