جارى فتح الساعة......

بعد ظهور زوجة خاشقجي السرية.. من هن زوجات الصحفي السعودي.. وتفاصيل معرفته بهن .. ومن هي أم أولاده ولماذا طلقها؟

كشفت صحيفة الواشنطن بوست تفاصيل الزواج السري للصحفي السعودي جمال خاشقي قبل وفاته بأشهر دون أن يكون لعائلته علم بهذا الزواج ، وهو ما سلط الأنظار لمعرفة عائلة خاشقجي ومن هن زوجاته وكم عددهن؟
1- الدكتورة آلاء نصيف- الزوجة الأولى وأم أبنائه.
تعد الدكتورة آلاء محمود نصيف صاحبة الجنسية السعودية، هي الزوجة الأولى للصحفي المتوفى جمال خاشقجي والتي التزمت الصمت في أغلب الأحيان منذ اختفاء زوجها السابق وحتى مقتله وإجراء التحقيق السعودي الذي كشف عن المتهمين وراء قتل الرجل.
وبحسب موقع العربية، قالت نصيف، : “كل المعارضين السعوديين لم يمسهم سوء، ولم تمتد إليهم أي يد تؤذيهم، حتى وهم خارج البلاد. هذه حقيقة منذ تأسيس البلاد. وربما قالوا أكثر وأكبر مما قاله جمال، ولم يمسهم سوء، والشواهد كثيرة”.
وعند سؤالها عن خديجة “خطيبة” جمال خاشقجي المزعومة قالت نصيف: “في حين تدعي المزعومة (خديجة) أنها خطيبة جمال، أنا لم أسمع بهذا الاسم مسبقًا، ولا يعلم بها أهله ولا ابنه عبدالله الذي كان معه في تركيا لمدة أسبوعين قبل اختفائه. فلو كانت خديجة في حياة جمال، سأكون أول من يعرف، لكنها أبدًا ليست في حياته”.
ولجمال عدة أبناء وبنات منهم نورة وعبد الله وأكبرهم ابنه صلاح.
وكان أكبر أبناء خاشقجي قد أعلن أن كافة أفراد أسرته تدعم التحقيقات الرسمية السعودية، وهو فقط الذي “سيوصلنا إلى نتائج إيجابية وكشف الحقيقة”.
وقد ذكر موقع هاي لاين سببًا لطلاق الزوجين، وهو بعد المسافة بينهما فهي في السعودية وهو في الخارج متنقلاُ بين أمريكا وغيرها من الدول.
2- خديجة جنكيز، خطيبتة التي كان من المفترض أن يتزوجها
خديجة جنكيز، خطيبة جمال خاشقجي التي ذهب إلى القنصلية السعودية في تركيا لإنهاء وثيقة تتعلق بزواجه منها و الذي كان من المقرر أن يعقد في الأيام المقبلة.
وقالت الصحافة الدولية، إن جمال خاشقجي كان يذهب إلى قنصلية بلاده ليحصل على وثيقة من شأنها التحقق من طلاقه من زوجته الأولى الدكتورة علاء ناصيف ، التي أنجب منها ولدين.
وجرت الخطبة بين جمال خاشقجي والشابة والباحثة خديجة جنكيز البالغة من العمر 36 عامًا قبل أشهر، وهي مواطنة تركية وطالب دكتوراه.
وخديجة جنكيز باحثة تركية متخصصة في الشأن العماني.
إلا أن عائلته الأولى، أنكرت معرفتها بجنكيز، وطالبوها بعدم الحديث باسم الرجل.
و لا توجد معلومات أكيدة عن كيفية وموعد التقاء وتعارف جمال خاشقجي وخديجة؛ إلا أنه في 8-11 مايو2018 عقد “لقاء الصحفيين العرب في إسطنبول” بمشاركة 60 صحفيًا من 18 دولة، قد يكون هو مكان وموعد اللقاء لأول مرة.
3- حنان الزوجة الثالثة السرية
لايعرف أحد عن حنان شئ لا عائلته الأولى ولاخطيبته ولا أصدقائه، لكنها الزوجة السرية الثالثة لجمال والتي يظهر أنه تزوجها قبل خطبته لخديجة.
وفي مقابلة أجرتها زوجة خاشقجي السرية مع صحيفة الواشنطن بوست، عرفت نفسها باسم “h.ATR” أو حنان كما قال البعض على تويتر، وقالت المرأة إنها تقدمت للكشف عن زواجها من خاشقجي، لأنها كزوجة مسلمة، تريد حقها الكامل والاعتراف بها.
ووفقا لـ “واشنطن بوست”، فقد تحدثت زوجة خاشقجي السرية شريطة ألا يتم كشف هويتها، مشيرة إلى قلقها على أمنها ووظيفتها.
وقدمت زوجة خاشقجي السرية في أمريكا لصحيفة “واشنطن بوست” رسائل نصية قامت بتبادلها مع الصحفي السعودي القتيل وصورهما معًا، بما في ذلك بعض الصور من حفل زفافهما، الذي عقد في يونيو في إحدى ضواحي واشنطن.
وقالت واشنطن بوست، إنه إذا ثبت صدق هذه المرأة التي تزعم زواجها من خاشقجي قبر أشهر من مقتله، وأنها زوجته الشرعية، يمكنها المطالبة بجزء من أي تعويض تجمعه أسرته من الحكومة السعودية، غير أن الوضع القانوني لزواجها من الصحفي السعودي غير واضح، ولا يبدو أنهما حصلا على أي وثيقة زواج.
وتستطرد زوجة خاشقجي السرية، في حديثها للصحيفة الأمريكية، أنها قدمت صورًا وأدلة أخرى على زواجها من خاشقجي للمسئولين السعوديين والأتراك لقنصلية في الشرق الأوسط.
وظهرت بعض هذه الصور على الإنترنت الأسبوع الجاري في عدة مشاركات على “تويتر”، وقال رواد مواقع التواصل أن اسم الزوجة المصرية هو حنان.
وأكدت الزوجة السرية المزعومة، مصرية الجنسية، البالغة من العمر 50 عاما لـ”واشنطن بوست” أنها تقيم في منطقة الخليج وأمضت وقتا مع خاشقجي عندما وصلت إلى الولايات المتحدة بزيارة عمل، مضيفة أنها التقت بالصحفي خاشقجي لأول مرة منذ عشرة أعوام على هامش منتدى إعلامي أقيم في الشرق الأوسط، لكن علاقاتهما بدأت في العام الماضي.
وأعلنت عن أنها شاهدت خاشقجي لآخر مرة في سبتمبر الماضي.
ورفض أفراد من عائلة خاشقجي التعليق على الموضوع للصحيفة الأمريكية، كما نفت خطيبة خاشقجي التركية، خديجة جنكيز، علمها بعلاقة خاشقجي مع حنان.
Fatal error: Theme at /scripts/gal/galleria.classic.js could not load, check theme path.
10 / 11

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »