جارى فتح الساعة......

مميش: انتهاء توصيل المرافق لجميع مشروعات المنطقة الاقتصادية قريبا

أعلنت المنطقة الاقتصادية بقناة السويس عن قرب الانتهاء من توصيل المرافق لجميع مواقع مشروعات المنطقة،وتطوير شبكة لوجستيات النقل بموانئ المناطق الاقتصادية.

وكشف الفريق مهاب مميش،رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن إدارة المنطقة في طريقها للانتهاء من تنفيذ كافة احتياجات المنطقة من البنية الاساسية، سواء محطات الكهرباء وتحلية المياه أو توصيل المرافق لجميع مواقع مشروعات المنطقة، فضلًا عن تطوير شبكة لوجستيات النقل بموانئ المنطقة الاقتصادية، والاهتمام بتفعيل وتطبيق منظومة النقل الذكي وزيادة السعة الاستيعابية للموانئ، لتحويل مصر لمركز عالمي لصناعة النقل واللوجستيات، وحلقة أساسية في سلسلة القيمة المضافة العالمية، بما يساهم في تحقيق متطلبات خطط التنمية الاقتصادية بالدولة.

جاء ذلك خلال جولته مع وفد من أعضاء مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برئاسة شيجين شين فى جولة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والانفاق الجديدة للقناة وميناء شرق بورسعيد بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

ذكر مميش، إن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، بعقود تجاوزت قيمتها مليارات الدولارات، مما يعكس ثقة المستثمر المحلي والأجنبي في الاقتصاد المصري.

وأكد “مميش” أن قناة السويس أصبحت شريان الحياة لكل دول العالم، حيث تحولت التجارة حاليا من الشرق إلى الغرب، والمستثمرون أصبحوا يسعون جاهدين لحجز أماكن بالقناة ونعمل حاليا على التنويع في الاستثمارات بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ووضع أفضل حوافز استثمارية وتقديم مزيد من التسهيلات وإزالة أي عوائق تعرقل التنمية في المنطقة موضحا ان وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تلعب دورا كبيرا في تطوير الاقتصاد المصري.

وأعرب الفريق مميش عن تطلع القناة للتعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في تطوير البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك بالتنسيق مع الاستثمار والتعاون الدولي.

وعقب ذلك، اصطحب الفريق مهاب مميش، الوزيرة ووفد البنك، فى جولة بحرية بقناة السويس الجديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*