جارى فتح الساعة......

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: 39.7 مليون مستخدم للإنترنت في مصر

أكدت الدكتورة هدى دحروج، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية والمدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سعي وزارة الاتصالات للتحول إلى مجتمع رقمي وأن هناك كثيرًا من المؤشرات التى تدفعنا إلى ذلك.
جاء ذلك خلال حلقة نقاشية بعنوان الاقتصاد الرقمي: مستقبل العالم العربي، اليوم بفعاليات اليوم الثاني من أعمال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية والتي تنظمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 19 إلى 22 من نوفمبر الجاري.
وأشارت “دحروج”، إلى عدد مستخدمي الإنترنت فى مصر الذى بلغ نحو 39.7 مليون مستخدم، بجانب عدد الحسابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى والتى بلغت نحو 35 مليون حساب، إضافة إلى عدد اتصالات المحمول والتى بلغت نحو 95.7 مليون اتصال وكذلك تطور مكاتب البريد التى بلغت عددها نحو 3958 مكتبا بعدد عمالة بلغ نحو 23.118.000 عامل، كثرة عدد التدريبات على تكنولوجيا المعلومات حيث بلغ عدد المتدربين حوالى 3.391.000 متدرب، وكذلك فكل هذا يعمل على توفير مناخ مناسب لدفع الحكومة المصرية للتحول إلى مجتمع رقمى ويساعدها على تطوير الاقتصاد الرقمي.
وأكد أشيش خانة، رئيس برنامج مصر واليمن وجيبوتى، البنك الدولي، ضرورة التحول إلى الاقتصاد الرقمى، حيث هناك العديد من الحلول لهذا التحول منها جودة الإنترنت الذى يعد العامل الأساسي فى التحول نحو مجتمع رقمى فلابد من إعطاء اهتمام كبير بالبنية التحتية لتعزيز ثقافة المهارات الرقمية لدى النشء الجديد .
وأشار “خانة”، إلى تعزيز الشفافية فى الحكومات يساعد على التحول نحو مجتمع رقمي وبعد ذلك دعم الاقتصاد الرقمى،  لأن تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل كبير يساعد على تحويل المجتمعات والثقافات والاقتصادات، حيث شهد العالم تغيرات ناجمة عن التقدم السريع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل وسائل الإعلام الاجتماعية، التقنيات النقالة والاتصال الواسع النطاق، منتشرة بالفعل في البلدان المتقدمة، يتم نشرها بسرعة في أسواق البلدان النامية والناشئة.
ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة إلي دعم خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية من خلال ملاقاة الخطة الأممية في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية.
يذكر أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ألقت أمس كلمة رئيس الجمهورية بالجلسة الافتتاحية من فعاليات اليوم الأول بالمؤتمر.
يشار إلى أن اليوم الختامي للمؤتمر بعد غدا الخميس، يوم “مصر” من فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة وسيتم مناقشة العديد من الموضوعات التي تدور حول آفاق التنمية المستدامة والابتكار، البحث العلمي وكيفية الحصول على طاقة نظيفة والقضاء على الجوع الى جانبإلقاء الضوء على سوق مصر للتنمية المستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*