منوعات

تكنولوجيا اليوم : تقرير جديد يقترح قدوم المعالج Snapdragon 845 بحجم 7 نانومتر

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث كنا قد سمعنا مؤخراً بأن شركة سامسونغ قد أتمت العمل على تصميم معالجات الجيل الثاني بحجم 10 نانومتر، وذلك بعد الجيل الحالي من معالجاتها الخاصة بالإضافة إلى معالجات كوالكم Snapdragon 835، وأشارت بعض التقارير إلى أن المعالج Snapdragon 845 سيستخدم هذه التقنية. حسناً، آخر التقارير الواردة اليوم تعارض ذلك، وتقترح عوضاً عن ذلك قدوم المعالج Snapdragon 845 بحجم 7 نانومتر.

حيث أشارت أحدث التقارير إلى أن معالج Snapdragon 845 قيد التطوير بالفعل، وبأنه سيأتي بحجم 7 نانومتر. هذا ليس كل شيء، حيث يبدو أن تطوير المعالج قد دخل المرحلة الاختبارية لدى TSMC في شهر آبريل الماضي. إذا سارت الأمور كما هو مخطط له بالنسبة لهذا المعالج، فإنه قد يكون جاهزاً للاستعمال على نطاق تجاري في مطلع العام القادم، مما يعني أن هواتف Galaxy S9 من سامسونغ قد تأتي مزودة بهذا المعالج.

هذا ليس كل شيء، حيث تتطلع الشركات الأخرى مثل MediaTek، وهواوي، وسامسونغ، ونفيديا، إلى استعمال تكنولوجيا 7 نانومتر في معالجاتها الخاصة أيضاً. التقرير يقترح إمكانية الحصول على أداء يتفوق بنسبة 25-35% على المعالجات الحالية عند الانتهاء من تطوير المعالج الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى