جارى فتح الساعة......

أغنى رجل فى العالم : النوم على رأس أولوياتي

تحدث “جيف بيزوس” مدير شركة أمازون، التي تتخطى قيمتها في البورصة الأمريكية، حاجز التريليون دولار، لتصبح ثاني شركة أمريكية تنجح في هذه القيمة بعد شركة أبل، عن عدد ساعات النوم المثالية، لضمان حسن اتخاذ القرارات المهمة دون أن تكون مرهقًا أو غاضبًا.

وكشف جيف بيزوس في لقاء مع موقع “بزنس انسايدر”، أن التمتع بثماني ساعات من النوم على الأقل كل يوم ذات أهمية كبرى، وهذه الساعات تعد الحد الأدنى للنوم المثالي.

وأوضح “جيف بيزوس”، المدير التنفيذي لشركة أمازون ومؤسسها، عن بعض عاداته اليومية في العمل: فيما يتعلق بالنوم «إنه من أولوياتي»، حسبما نقل عنه في تقرير لموقع بزنس إنسايدر الأمريكي في نسخته الخاصة بفرنسا.

وتابع جيف “عندما أتمتع بساعات كافية من النوم أفكر جيدًا وتكون لدي طاقة أكبر ويكون مزاجي معتدلًا”.

وقال بيزوس إنه باعتباره مديرا تنفيذيا فإن الأجر الذي أتقاضاه هو بالأساس يعتمد على عدد القرارات القليلة والمهمة التي يجب أن يتخذها، مضيفًا: أن عمله لا يتمثل في اتخاذ آلاف القرارات يوميًا، وإنما في اتخاذ عدد قليل من القرارات الحاسمة.

وأكد بيزوس في حوار سابق، إن التمتع بثماني ساعات من النوم يحدث فرقًا كبيرًا في حياته، وأنه يحاول جاهدًا أن يجعل من هذا الأمر عادة من هذه أو أولوية بالنسبة له.

وأوضح بيزوس أنه يخلد إلى النوم باكرًا ويستيقظ مبكرا، ويحب أن يقرأ الصحف ويحتسي القهوة، كما يحب أن يتناول فطور الصباح مع أطفاله قبل أن يذهبوا إلى المدرسة.

Translate »