جارى فتح الساعة......

محافظ الشرقية يكلف بسرعة شفط تراكمات مياه الأمطار

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الإستعدادات القصوى للتعامل الفوري مع تقلبات الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

وشدد على التعامل السريع مع تجمعات مياه الأمطار بإستخدام سيارات كسح المياه الخاصة بالمراكز والوحدات المحلية والتنسيق مع سيارات كسح المياه التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية الطرق والكباري بالشرقية وسرعة معالجة الأثار المترتبة عليها وكذلك التأكد من تطهير شبكات الصرف للتخلص من تجمعات المياه المتراكمة بالشوارع التى تعوق حركة المواطنين والسيارات.

وكلف رئيس قطاعات كهرباء الشرقية بسرعة تغطية الأسلاك الكهربائية المكشوفة منعا لحدوث إصابات منها نتيجة سقوط الأمطار.

وأوضح المحافظ أن هناك ربطا مباشرا بين مركز الأزمات والكوارث بالديوان العام ومراكز المدن والوحدات المحلية والمديريات الخدمية لتلقى بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة مؤكدًا سرعةإستجابة الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتعامل الفوري والسريع لأي بلاغ والعمل على حله فورًا مشيرًا أنه تم تشكيل فريق عمل للتدخل السريع تحسبًا لحدوث مشكلة نتيجة لتداعيات سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

وأشار المحافظ أن إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام تستقبل البيانات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية عن تغيرات الطقس لإتخاذ ما يلزم من إجراءات إحترازية نتيجة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط أمطار على أنحاء المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*