اقتصاد

المنزلاوي: طرح 4 مجمعات صناعية بالتراخيص ينهي البيروقراطية

قال المهندس مجد الدين المنزلاوى، رئيس لجنة الجمارك باتحاد الصناعات، إن البدء في طرح 4 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص بالصعيد أمام المطورين يأتي في إطار مبادرة وزارة الصناعة “مصنعك جاهز بالتراخيص” مؤكدا أن هذه الطروحات سوف تقضي على البيروقراطية التي يعاني منها الاقتصاد والصناعة فى إصدار التراخيص.

وأضاف، أن تلك الطروحات ستوفر على الصناع تضييع وقته وانتظار إصدار التراخيص التي تصدر بعد وقت طويل وعناء.

وأضاف المنزلاوى فى تصريحات لـ”صدى البلد ” أن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص، ستكون مكملة لاستراتيجية الوزارة لتنمية وتطوير قطاعى الصناعة والتجارة ، موضحا انها خطوة عملية لضم قطاع كبير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاقتصاد الرسمى ، والقضاء بشكل غير مباشر على الاقتصاد الموازى.

ولفت المنزلاوى الى أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وإنشاء مجمعات متخصصة سوف يساهم فى زيادة معدلات النمو الصناعى والاقتصادى.

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بدء طرح المرحلة الأولى من المجمعات الصناعية المجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيد أمام المطورين الصناعيين والتى تشمل 4 مجمعات بمحافظات الأقصر وأسيوط وقنا وسوهاج.
وقال الوزير إن طرح هذه المجمعات يأتى فى إطار خطة الوزارة الهادفة إلى إنشاء 8 مجمعات صناعية فى صعيد مصر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى أطلقها خلال مؤتمر الشباب الثاني بأسوان يناير الماضى.

وأضاف الوزير أن مساحة المجمع الواحد تصل إلى 300 ألف متر ويضم 200 مصنع صغير فى كل محافظة، مؤكدًا أن تحقيق تنمية صناعية شاملة فى الصعيد تأتى على رأس أولويات الحكومة فى المرحلة الحالية.

ومن جانبه أوضح المهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن كراسة الشروط سيتم طرحها بمقر الهيئة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل وذلك حتى 4 يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن هذه المجمعات تم طرحها بنظام المطور الصناعى للاستفادة من الخبرات الكبيرة لشركات المطورين فى مجال إنشاء وتطوير وإدارة المناطق والمجمعات الصناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى